الأردن: تمديد فترة الاقتراع للانتخابات

الأردن: تمديد فترة الاقتراع للانتخابات







يواصل الناخبون الأردنيون، الثلاثاء، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النيابية التي تجري في ظل ظروف إقتصادية صعبة وصحية استثنائية فرضتها جائحة كورونا. وقرر مجلس المفوضين في الهيئة المستقلة للانتخاب تمديد الاقتراع لساعتين حتى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (19,00 ت غ) لتواصل توافد الناخبين إلى مراكز الاقتراع.وكان من المفترض أن يستمر التصويت حتى الساعة السابعة مساء (17,00 …




صندوق اقتراع في الانتخابات النيابية (تلفزيون المملكة)


يواصل الناخبون الأردنيون، الثلاثاء، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النيابية التي تجري في ظل ظروف إقتصادية صعبة وصحية استثنائية فرضتها جائحة كورونا.

وقرر مجلس المفوضين في الهيئة المستقلة للانتخاب تمديد الاقتراع لساعتين حتى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (19,00 ت غ) لتواصل توافد الناخبين إلى مراكز الاقتراع.
وكان من المفترض أن يستمر التصويت حتى الساعة السابعة مساء (17,00 ت غ).
وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني في إيجاز صحافي إن “مجلس المفوضين في الهيئة قرر تمديد فترة الاقتراع لمدة ساعتين في كافة الدوائر الإنتخابية على مستوى المملكة”.
وأوضح المومني إن القرار اتخذ بسبب وجود كثافة من المصوتين ما زالوا يدلون بأصواتهم.
ودعي أربعة ملايين و640 ألف ناخب، من أصل عشرة ملايين عدد سكان البلاد إلى التصويت في الانتخابات التي يتنافس بها 1674 مرشحاً بينهم 360 سيدة على مقاعد مجلس النواب ال130 والتي خصص 15 مقعداً منها للنساء.
وقررت السلطات فرض حظر تجول شاملاً في عموم محافظات المملكة اعتباراً من الساعة العاشرة من مساء الثلاثاء (20,00 ت غ) ولغاية الساعة السادسة (04,00 ت غ) من صباح الأحد المقبل بهدف منع التجمعات والاحتفالات التي يقيمها المرشحون الفائزون لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً