دراسة: خطورة مرض التهاب الأمعاء وأثره على متوسط العمر

دراسة: خطورة مرض التهاب الأمعاء وأثره على متوسط العمر







جدة-ولاء حداد الثلاثاء,10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 – 19:00 أمراض عدة تصيب الأمعاء أبرزها وأكثرها شيوعا هو التهاب الأمعاء، والذي يسبب آلاماً في البطن السفلي ومشاكل في الهضم و الإخراج، إلا أنه يعد ضمن الأمراض الخطيرة التي تؤثر على الحياة، وهاهي دراسة توضح ذلك وتفيد أن مرضى التهاب الأمعاء يتعرضون للوفاة المبكرة، إليكم التفاصيل. التهاب الأمعاء: توصلت دراسة …

جدة-ولاء حداد

الثلاثاء,10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 – 19:00

أمراض عدة تصيب الأمعاء أبرزها وأكثرها شيوعا هو التهاب الأمعاء، والذي يسبب آلاماً في البطن السفلي ومشاكل في الهضم و الإخراج، إلا أنه يعد ضمن الأمراض الخطيرة التي تؤثر على الحياة، وهاهي دراسة توضح ذلك وتفيد أن مرضى التهاب الأمعاء يتعرضون للوفاة المبكرة، إليكم التفاصيل.

 التهاب الأمعاء يؤثر على متوسط العمر لدى النساء.

التهاب الأمعاء:

توصلت دراسة جديدة نشرت في مجله الجمعية الطبية الكندية إلى أن الأشخاص المصابين بمرض التهاب الأمعاء لديهم متوسط ​​عمر متوقع أقصر باستمرار من أولئك الذين لا يعانون من المرض.

ووفقا لتقرير لصحيفة time now news وجدت دراسة قارنت متوسط ​​العمر المتوقع للأشخاص المصابين بمرض التهاب الأمعاء وتبين أنهم يموتون بشكل عام في وقت أقرب.

وقال الدكتور إريك بينشيمول ، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي للأطفال ” يعاني الأشخاص المصابون بمرض التهاب الأمعاء من الألم ، والذي يمكن أن يؤثر سلبًا على الأداء اليومي ويساهم في انخفاض متوسط ​​العمر المتوقع وفقًا للصحة.”

تفاصيل الدراسة:

شملت الدراسة 32818 شخصًا يعيشون مع مرض التهاب الأمعاء ، وكان لدى الأشخاص المصابين بمرض التهاب الأمعاء متوسط ​​عمر متوقع أقصر باستمرار من أولئك الذين لا يعانون من مرض التهاب الأمعاء.

وعند قياس متوسط ​​العمر المتوقع المصحح بالصحة ، وهو مقياس لكيفية تأثير الأعراض المرتبطة بالصحة والأداء الوظيفي على كل من صفات الحياة ومتوسط ​​العمر المتوقع ، كانت الفجوة بين أولئك الذين يعانون من أمراض الأمعاء الالتهابية وغير المصابين بها أكبر.

فجاءت نتيجة الدراسة أن النساء المصابات بأمراض الأمعاء الالتهابية لديهن متوسط ​​العمر المتوقع وفقًا للصحة وهو 9.5 إلى 13.5 سنة أقصر من النساء غير المصابات بمرض التهاب الأمعاء، و الرجال الذين يعانون من داء الأمعاء الالتهابي لديهم متوسط ​​العمر المتوقع وفقًا للصحة والذي يتراوح بين 2.6 إلى 6.7 سنة أقصر من الرجال غير المصابين بمرض التهاب الأمعاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً