اناقة

فوائد الليمون للبشرة بعد ازالة الشعر مباشرة

فوائد الليمون للبشرة بعد ازالة الشعر مباشرة







جدة – رحاب عباس الثلاثاء,10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 – 16:55 فوائد الليمون للبشرة سلاح ذو حدين، إما أنها ستعزز جمال البشرة أو ستصيبها بأضرار متفاوتة. إذ نجد أن الليمون من الفواكة الحمضية الغنية بفيتامين C المفيدة لتعزيز جمال البشرة، لكن المبالغة في استخدامه وعدم توظيفه بالشكل السليم، قد يشكل خطورة على صحة جلد الجسم، خصوصا الجفاف، تهيج الجلد وزيادة…

جدة – رحاب عباس

الثلاثاء,10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 – 16:55

فوائد الليمون للبشرة سلاح ذو حدين، إما أنها ستعزز جمال البشرة أو ستصيبها بأضرار متفاوتة.

إذ نجد أن الليمون من الفواكة الحمضية الغنية بفيتامين C المفيدة لتعزيز جمال البشرة، لكن المبالغة في استخدامه وعدم توظيفه بالشكل السليم، قد يشكل خطورة على صحة جلد الجسم، خصوصا الجفاف، تهيج الجلد وزيادة فرط التصبغ والبقع الغامقة.

من ناحية أخرى قد يزيد استخدام الليمون للعناية بالبشرة بصفة عامة، من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

فوائد الليمون سلاح ذو حدين فاحذريها

أما بالنسبة عن فوائد الليمون لليشرة بعد ازالة الشعر مباشرة، فلا تزال محل قبول أو رفض من الأطباء و الخبراء المتخصصين، لذا ينصح عدم الانسياق وراء وصفات الليمون بعد ازالة الشعر مباشرة المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي دون مراجعة المختصصين وليس غير ذلك.

اطلعي معنا عزيزتي على رأي استشاري الأمراض الجلدية الدكتورة طلال عبد الرحيم من القاهرة، عن فوائد الليمون للبشرة بعد ازالة الشعر مباشرة.

الليمون بعد ازالة الشعر مباشرة

  • فوائد الليمون للبشرة بعد ازالة الشعر مباشرة.
  • أضرار الليمون للبشرة بعد ازالة الشعر مباشرة

فوائد الليمون للبشرة بعد ازالة الشعر مباشرة

أكد الدكتور طلال، أن التغيرات الهرمونية للجسم هي المحور الأساسي لزيادة نمو الشعر في الجسم، وبالتالي مراجعة الطبيب المختص للوقوف على الأسباب وتحديد العلاج الطبي المناسب هو الأساس للحد من نمو الشعر غير المرغوب فيه بالطريقة الطبية قبل استخدام الوصفات الطبيعية والتقنيات الحديثة للتخلص من الشعر الزائد.

فوائد الليمون يفضل استخدامها ضمن المستحضرات التجميلية بعد ازالة الشعر مباشرة

وبالتالي فوائد الليمون بعد ازالة الشعر مباشرة، ما هي إلا وسيلة موضعية قد تناسب البعض وقد يتحسس منها البعض الآخر، والأهم أن فوائد الليمون بعد ازالة الشعر لم تثبت علميا للتخلص من الشعر الزائد.

من ناحية أخرى، رفض الدكتور طلال الحث على استخدام الليمون بعد ازالة الشعر مباشرة، كما نصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص لاختيار العلاجات الطبية والتجميلية المناسبة لنوع البشرة، دون الانسياق وراءالوصفات المتنوعة للعناية بالبشرة بضفة عامة.

أضرار الليمون للبشرة بعد ازالة الشعر مباشرة

أشار الدكتور طلال، إلى أن استخدام مركبات الليمون ضمن المستحضرات الطبية والتجميلية تحت إشراف الطبيب المختص أفضل من استخدام الليمون الحمضي مباشرة على الجلد، خصوصا بعد ازلة الشعر مباشرة، لتفادي الأضرار التالية

  • التهاب الجلد الشديد من مضاعفات استخدام الليمون بعد ازالة الشعر مباشرة.
  • خطورة إصابة الجلد بالأمراض المزمنة أحد أضرار تطبيق الليمون بعد ازالة الشعر مباشرة.
  • لايوجد علاقة بين الشعر الزائد وتأثير الليمون على نمو الجذور بعد ازالة الشعر مباشرة.
  • انتشار التصبغات الجلدية التي يصعب التخلص منها أحد مضاعفات استخدام الليمون بعد ازالة الشعر مباشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً