روسيا: إجراءات جديدة لمواجهة كورونا

روسيا: إجراءات جديدة لمواجهة كورونا







قال سيرجي سوبيانين رئيس بلدية موسكو، الثلاثاء، إن الحانات والنوادي والمطاعم في العاصمة الروسية ستتوقف عن العمل أثناء الليل لمدة شهرين للحد من انتشار مرض كورونا، مع تجاوز عدد الإصابات اليومي في روسيا 20 ألفاً. وتصر السلطات على أن إجراءات العزل العام الصارمة التي فُرضت في الربيع لن تعود رغم ارتفاع العدد اليومي للإصابات إلى مستويات قياسية…




العاصمة موسكو (أرشيف)


قال سيرجي سوبيانين رئيس بلدية موسكو، الثلاثاء، إن الحانات والنوادي والمطاعم في العاصمة الروسية ستتوقف عن العمل أثناء الليل لمدة شهرين للحد من انتشار مرض كورونا، مع تجاوز عدد الإصابات اليومي في روسيا 20 ألفاً.

وتصر السلطات على أن إجراءات العزل العام الصارمة التي فُرضت في الربيع لن تعود رغم ارتفاع العدد اليومي للإصابات إلى مستويات قياسية وتجاوز حصيلة الوفيات الرسمية الناجمة عن الفيروس في البلاد 31 ألفاً.
وقال الرئيس فلاديمير بوتين، الثلاثاء، إن روسيا تختبر بالفعل لقاحين للوقاية من الفيروس وهي على أعتاب تسجيل لقاح ثالث، مشدداً على أن كل اللقاحات الروسية فعالة.
وذكر سوبيانين أن العمل سيتوقف في أماكن الترفيه كالمطاعم والحانات والملاهي الليلية من الساعة 11 مساء إلى السادسة صباحاً اعتباراً من 13 نوفمبر (تشرين الثاني) وحتى 15 يناير (كانون الثاني).
وحذر بعض العاملين في مكتبه من أن السلطات ستقوم بمداهمات وستفرض غرامات على المخالفين.
وسجلت روسيا 20977 إصابة جديدة بفيروس كورونا، الثلاثاء، و368 وفاة.
وبذلك يرتفع إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في البلاد إلى مليون و817109 حالات، وهي خامس أعلى حصيلة إصابات بالمرض بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل وفرنسا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً