ماكرون وميركل يدعوان لردّ سريع على الإرهاب

ماكرون وميركل يدعوان لردّ سريع على الإرهاب







أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الدول الأوروبية “بحاجة إلى رد سريع ومنسق” في مواجهة التهديد الإرهابي، وذلك بعد قمة أوروبية مصغرة عبر الفيديو مع قادة عديدين في الاتحاد الأوروبي إثر اعتداءات استهدفت فرنسا والنمسا. ورأى الرئيس الفرنسي أن هذا الرد يجب أن يشمل خصوصاً “تطوير قواعد البيانات المشتركة وتبادل المعلومات وتعزيز السياسيات العقابية” فضلاً عن “تنفيذ مجموعة …




ماكرون وميركل (أرشيف)


أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الدول الأوروبية “بحاجة إلى رد سريع ومنسق” في مواجهة التهديد الإرهابي، وذلك بعد قمة أوروبية مصغرة عبر الفيديو مع قادة عديدين في الاتحاد الأوروبي إثر اعتداءات استهدفت فرنسا والنمسا.

ورأى الرئيس الفرنسي أن هذا الرد يجب أن يشمل خصوصاً “تطوير قواعد البيانات المشتركة وتبادل المعلومات وتعزيز السياسيات العقابية” فضلاً عن “تنفيذ مجموعة التدابير” التي سبق أن اتخذتها أوروبا “في شكل كامل وصارم”.

من جهتها قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال مشاركتها في القمة المصغرة، “يجب التعاون مع الدول الإسلامية لمواجهة الإرهاب”.

وبدوره، قال مستشار النمسا سيباستيان كورتس خلال كلمته في القمة، إن العائدين من مناطق النزاعات يشكلون تهديداً دائماً وعابراً للحدود.

أتت القمة الأوروبية المصغرة، عقب الهجمات الإرهابية في دريسدن وباريس ونيس وفيينا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً