طريقة عمل مندي اللحم بالبراميل بمذاق شهي

طريقة عمل مندي اللحم بالبراميل بمذاق شهي







طريقة عمل مندي اللحم بالبراميل بمذاق شهي، يعتبر مندي اللحم من الأكلات الشهية التي يمكنك تجهيزها في المنزل ولكنها تحتاج إلى بعض المكونات المحددة لتجهيز المندى البرميل وتجهيز الارز بطريقة شهية، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل تفصيلي على طريقة عمل مندي اللحم بالبراميل في المنزل. طريقة عمل المندي البرميل المكونات، كيلو من اللحم المقطع …

طريقة عمل مندي اللحم بالبراميل بمذاق شهي، يعتبر مندي اللحم من الأكلات الشهية التي يمكنك تجهيزها في المنزل ولكنها تحتاج إلى بعض المكونات المحددة لتجهيز المندى البرميل وتجهيز الارز بطريقة شهية، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل تفصيلي على طريقة عمل مندي اللحم بالبراميل في المنزل.

طريقة عمل المندي البرميل

المكونات، كيلو من اللحم المقطع إلى قطع متوسطة الحجم ملعقة من بهارات اللحم وملعقة من الكمون وربع ملعقة من الهال المطحون وملعقة من الكمون وثلاث أكواب من اللبن الزبادي وقليل من الملح ملعقة من الزعفران.

مكونات تتبيلة الرز، أربع أكواب من الأرز البسمتي ملعقة صغيرة من الملح والكركم ولتر من الماء المغلي وربع كوب من الزبيب وزيت الذرة وحبه من البصل المفروم ناعمة وملعقة من صلصة الطماطم والبهارات المشكلة وثلاثة قرون فلفل حار.

خطوات عمل مندي اللحم بالبراميل

يتم تجهيز وعاء وأضافة لبن الزبادي والملح والكركم والزعفران والهيل الناعم وتقلب المكونات مع بعضها ثم يتم إضافة اللحم وتقلب المكونات مع بعضها ثم يتم وضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة أو ساعة على الأقل.

في الخطوة التالية يتم تجهيز الأرز وغسله بالماء جيداً وينقع على الأقل لمدة 20 دقيقة ثم تجهيز وعاء متوسط ويضاف الزيت ويوضع البصل المقطع ناعم وبعد أن يصبح لونه ذهبي ثم نقوم بوضع صلصة الطماطم والكركم ثم نضيف عليها البهارات والملح وتقلب المكونات مع بعضها ثم يتم إضافة الأرز مع البهارات وتقلب لمدة خمس دقائق على نار هادئة ثم يتم وضع الماء المغلي.

بعد ذلك يتم وضع الفلفل الحار والزبيب في البرميل الكهربائي ثم إضافة اللحم في شبك البرميل ويوضع فوق الأرز ويترك حتى ينضج على درجة حرارة البخار حيث يحتاج إلى ساعة ونصف على الأقل حتى ينضج، بعد ذلك يتم وضع الأخذ في طبق كبير وأضافة عليه اللحم ويتم تزيينها بشرائح الليمون والطماطم واللوز المحمص وتناوله وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً