طريقة عمل كيك محشى بالكاسترد في المنزل 

طريقة عمل كيك محشى بالكاسترد في المنزل 







طريقة عمل كيك محشى بالكاسترد في المنزل، يعتبر الكيك من أفضل أنواع الحلويات والمعجنات التي يتم تجهيزها في المنزل بطرق مختلفة ومتنوعة حيث يمكن عمل كيك بالشوكولاته أو النسكافيه أو كيك بالكريمة و العديد من الطرق المختلفة، ولكن من خلال مقال اليوم سوف نقوم بعمل كيك محشي بالكاسترد بالمكونات والخطوات وتجهيزها بطريقة شهية ولذيذة. طريقة عمل كيك محشى بالكاسترد المكونات …

طريقة عمل كيك محشى بالكاسترد في المنزل، يعتبر الكيك من أفضل أنواع الحلويات والمعجنات التي يتم تجهيزها في المنزل بطرق مختلفة ومتنوعة حيث يمكن عمل كيك بالشوكولاته أو النسكافيه أو كيك بالكريمة و العديد من الطرق المختلفة، ولكن من خلال مقال اليوم سوف نقوم بعمل كيك محشي بالكاسترد بالمكونات والخطوات وتجهيزها بطريقة شهية ولذيذة.

طريقة عمل كيك محشى بالكاسترد

المكونات ، ثلاث بيضات 300 جرام سكر ناعم و 500 غرام دقيق و 200 جرام زبدة.

مقادير الحشو، ثلاث بيضات واثنين قشطة ليمون وثلاث حبات من عصير الليمون و190 جرام زبدة مقطعة مكعبات و200 غرام سكر ناعم.

طريقة تجهيز كيك محشي بالكاسترد

في الخطوة الأولى نقوم بتسخين الفرن ثم نقوم بتجهيز القالب الخاص بالكيك ووضع فيه ورق الزبدة ثم نقوم بتجهيز ومتوسط وأضافة في الدقيق والسكر الناعم ثم نضع الزبدة وتقلب المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم أضافه البيض مع الاستمرار بعملية التقليب وبعد أن تصبح عجينة لينة نتركها ترتاح قليلا.

بعد ذلك نقوم بتجهيز الحشو، خلط عصير الليمون وقشر الليمون والسكر والبيض في وعاء ويتم وضعها على درجة حرارة متوسطة ثم إضافة الزبدة وتقلب المكونات على نار هادية و بعد أن يصبح القوام سميك نقوم برفعها من على النار وتترك حتى تبرد.

بعد ذلك يتم وضع العجين في القالب وإضافة الحشو بعد أن يتم تقسيم الحشو إلى نصفين وبعد أن يتم وضع الحشو توزيعه بشكل جيد يتم إضافة العجين المتبقية ويتم وضع القالب في الفرن لمدة أربعين دقيقة حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي، وبعد ذلك يتم تركها حتى تبرد ويتم تناولها مع الكريمة وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً