مسؤول ألماني: الهجمات لن تمنع التعاون مع الاتحادات الإسلامية

مسؤول ألماني: الهجمات لن تمنع التعاون مع الاتحادات الإسلامية







أعرب وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر عن اعتقاده بأن هجمات الإسلاميين الأخيرة في أوروبا لن تعوق التعاون مع الاتحادات الإسلامية في ألمانيا. وقبل بدء جلسة مؤتمر الإسلام في ألمانيا، قال الوزير المنتمي إلى الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، اليوم الثلاثاء إن المشاريع التي تم البدء فيها بالفعل ستتواصل ” والإرهاب والتطرف لن يخرجانا عن المسار”.ورأى زيهوفر أن الدورة التعليمية …




 وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر (أرشيف)


أعرب وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر عن اعتقاده بأن هجمات الإسلاميين الأخيرة في أوروبا لن تعوق التعاون مع الاتحادات الإسلامية في ألمانيا.

وقبل بدء جلسة مؤتمر الإسلام في ألمانيا، قال الوزير المنتمي إلى الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، اليوم الثلاثاء إن المشاريع التي تم البدء فيها بالفعل ستتواصل ” والإرهاب والتطرف لن يخرجانا عن المسار”.
ورأى زيهوفر أن الدورة التعليمية الجديدة في مدينة أوسنابروك، والمدعومة من وزارة الداخلية والمخصصة للأئمة الذين يتحدثون الألمانية، تعد إسهاماً لمنع التشدد وأضاف أن هذا المشروع يعد بمثابة ” أموال تم استثمارها على نحو جيد من أجل التماسك المجتمعي في بلادنا”.

وقال كريستوف دي فريس، السياسي المختص بشؤون السياسة الداخلية في حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، إن العامل الحاسم هو أن يتم الاستعانة الفعلية بعد ذلك برجال الدين الذين سيتم تدريبهم هناك، كدعاة في المساجد، مشيراً إلى أنه ” من المهم بصورة أساسية” ألا يعتمد المجتمع الديني الإسلامي في ألمانيا على الحكومات الأجنبية تنظيمياً أو مالياً أو على مستوى العاملين في الدعوة.

ويناقش مؤتمر الإسلام في هذا العام قضية من ينبغي أن يخطب في المساجد الألمانية وبأية لغة، وبسبب جائحة كورونا سيتم عقد المؤتمر عبر الفيديو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً