ماكدونالدز تخطط لإطلاق أول شطيرة نباتية

ماكدونالدز تخطط لإطلاق أول شطيرة نباتية







تعتزم سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” العملاقة في مجال الوجبات السريعة، إضافة سلسلة من المنتجات النباتية على قوائم الطعام لديها تحت اسم “ماك بلانت”، لتركب بذلك موجة الأطباق البديلة عن اللحوم. ومن شأن هذه المبادرة التي قدّمتها السلسلة الاثنين في إطار استراتيجية جديدة تعوّل فيها على منتجات الدجاج وخدمات الطلب من السيارة، أن تتيح لـ”ماكدونالدز” تعويض تأخرها في…




alt


تعتزم سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” العملاقة في مجال الوجبات السريعة، إضافة سلسلة من المنتجات النباتية على قوائم الطعام لديها تحت اسم “ماك بلانت”، لتركب بذلك موجة الأطباق البديلة عن اللحوم.

ومن شأن هذه المبادرة التي قدّمتها السلسلة الاثنين في إطار استراتيجية جديدة تعوّل فيها على منتجات الدجاج وخدمات الطلب من السيارة، أن تتيح لـ”ماكدونالدز” تعويض تأخرها في هذا المجال.

وكانت “برغر كينغ” أطلقت نسختها النباتية من شطيرة البرغر الشهيرة “ووبر” في الولايات المتحدة في أبريل (نيسان) 2019.

كذلك حاولت شبكات أخرى مثل “دانكن” و”ستاربكس” خوض المجال من خلال تقديم منتجات موجهة إلى زبائن أكثر حرصاً على حماية البيئة أو الحيوانات أو يبحثون عن مصادر غذائية أقل تشبعا بالدهون.

وقد انطلقت بدائل اللحوم مثل الستيك بالصويا منذ سنوات، إلا أن شركات ناشئة مثل “بيوند ميت” و”إيمباسيبل برغر” طورت في السنوات الأخيرة منتجات أقرب إلى مميزات اللحوم الحيوانية لناحية الطعم والشكل واللون.

وطرحت “ماكدونالدز” في كندا سابقا شطيرة برغر مع ستيك مصنوع من نباتات “بيوند ميت”.
وهي باتت تسعى إلى تقديم مزيجها الخاص المصنوع حصرياً لمطاعم “ماكدونالدز”، في بعض الأسواق اعتبارا من السنة المقبلة.

ولم توضح شبكة المطاعم ما إذا كانت ستجدد عقدها مع “بيوند ميت”، مكتفية بالإشارة إلى أنها ستستعين بجهات مزودة خارجية كما الحال مع باقي منتجاتها.

لا تزال “ماكدونالدز” تعوّل على منتجاتها الأشهر بينها “بيغ ماك” و”ماك ناغتس” والبطاطا المقلية، وهي تمثل ما يقرب من 70 % من إيراداتها في الأسواق الرئيسية.

وأشارت المجموعة في بيان إلى أن “الطلب على المنتجات المألوفة في هذه الفترة المضطربة كان أكبر من أي وقت مضى، (ماكدونالدز) ترى أن هذه الكلاسيكيات الأساسية ستستمر في تأدية دورها كمحرك نمو هام بفضل شعبيتها وربحيتها”.

وبعد نجاح العرض الموقت على أصابع الدجاج (ناغتس) بالتوابل في الولايات المتحدة، تعتزم “ماكدونالدز” إطلاق شطيرة بالدجاج المقرمش في البلاد سنة 2021.

ولتحفيز مبيعاتها على الإنترنت التي سجلت أصلا تقدما كبيرا منذ بدء الجائحة، تعتزم “ماكدونالدز” تجربة منصة إلكترونية جديدة واستحداث برنامج مكافآت للزبائن.

كذلك تنوي السلسلة العملاقة إنشاء مواقع مخصصة حصراً لتوفير خدمات الطلب إلى السيارات وتخصيص خطوط للزبائن الذين أرسلوا طلبياتهم عبر الإنترنت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً