رسالة “SOS” تنقذ 7 ركاب تعطل مركبهم في البحر

رسالة “SOS” تنقذ 7 ركاب تعطل مركبهم في البحر







تمكنت شرطة دبي من إنقاذ 7 ركاب على متن مركب سياحي في عرض البحر، بعد أن لجأ أحدهم إلى إرسال رسالة عبر خدمة الاستغاثة الـ SOS”” بتطبيق شرطة دبي، متضمنة الموقع البحري إلى مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات. وأكد نائب مدير الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي العميد نبيل عبد الله، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه،…




alt


تمكنت شرطة دبي من إنقاذ 7 ركاب على متن مركب سياحي في عرض البحر، بعد أن لجأ أحدهم إلى إرسال رسالة عبر خدمة الاستغاثة الـ SOS”” بتطبيق شرطة دبي، متضمنة الموقع البحري إلى مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات.

وأكد نائب مدير الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي العميد نبيل عبد الله، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن مركز القيادة والسيطرة تلقى رسالة الاستغاثة، وتجاوب على الفور مع الرسالة التي تتضمنت الموقع البحري فقط، ثم عمل على التواصل مع الموجودين على المركب السياحي والاطمئنان على صحتهم والتأكد من احتياجاتهم خاصة الطبية منها.

نقل الجميع
وأشار العميد نبيل عبد الله إلى أن دوريات الأمن البحري والإنقاذ البحري انطلقت إلى مكان المركب على وجه السرعة، وقدمت العلاج إلى مصابين اثنين بدوار البحر، ونقل الجميع بزوارق الشرطة إلى دبي، وتواصلت مع شركة السياحة وحلت مشكلة تعطل المركب.

وأكد الباحث القانوني كمال زهران، أحد السبعة الذين كانوا على متن المركب، وهو الذي أرسل رسالة الاستغاثة إلى مركز القيادة والسيطرة، أنهم استأجروا المركب وانطلقوا في رحلة بحرية لكن المركب تعطل بشكل مفاجئ، بسبب خلل في بطارية المحرك ما أدى إلى توقفه.

الاستعانة بخدمة الاستغاثة
وقال: “لم يستطع قائد المركب التواصل مع الشركة السياحية لطلب المساعدة فاستعنت بهاتفي الذكي وفتحت تطبيق شرطة دبي، والذي حملته مسبقاً على هاتفي، وعثرت فيه على خدمة الاستغاثة “SOS” التي حولتني مباشرة إلى إرسال رسالة لموقعنا البحري”.

وتابع كمال زهران: “أرسلت الرسالة وبعد ثوانٍ تلقيت مكالمة هاتفية من مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي، وتحدثت إلى أحد أفراد الشرطة والذي تعامل معنا بحرفية وتأكد من سلامتنا أولاً واحتياجاتنا للخدمات الطبية، ثم أرسل لنا الدوريات البحرية التي وصلتنا في 12 دقيقة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً