ترودو أول زعيم دولة يتحادث مع بايدن

ترودو أول زعيم دولة يتحادث مع بايدن







تحدث رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، هاتفياُ مع رئيس الولايات المتحدة المنتخب جو بايدن، ليصبح أول زعيم دولة يتحاور مع المرشح الديمقراطي الفائز في انتخابات الرئاسة الأمريكية. وذكر مكتب رئيس الوزراء الكندي في بيان، أن ترودو هنأ بايدن على الانتصار مجدداً، وخلال الاتصال الهاتفي أبرز الجانبان “أهمية العلاقة الفريدة بين كندا والولايات المتحدة”.وتعهد ترودو وبايدن بالعمل معاً “لمكافحة…




رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو والرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن (أرشيف)


تحدث رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، هاتفياُ مع رئيس الولايات المتحدة المنتخب جو بايدن، ليصبح أول زعيم دولة يتحاور مع المرشح الديمقراطي الفائز في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وذكر مكتب رئيس الوزراء الكندي في بيان، أن ترودو هنأ بايدن على الانتصار مجدداً، وخلال الاتصال الهاتفي أبرز الجانبان “أهمية العلاقة الفريدة بين كندا والولايات المتحدة”.

وتعهد ترودو وبايدن بالعمل معاً “لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد ودفع التعافي الاقتصادي المستدام في البلدين والقارة الأمريكية”.

وأبدى الجانبان استعدادهما للتعاون في مكافحة التغير المناخي وفي الأمن العالمي، والعمل بشكل وثيق في حلف شمال الأطلسي، ومجموعة الدول السبع والتنديد بالعنصرية ضد السود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً