أمريكا تفرض عقوبات على 4 مسؤولين إضافيين في هونغ كونغ

أمريكا تفرض عقوبات على 4 مسؤولين إضافيين في هونغ كونغ







فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 4 مسؤولين إضافيين متهمين بتقويض الحريات في هونغ كونغ، متعهدة بمحاسبتهم على دورهم في حملة القمع التي شنتها الصين على المدينة. ومن بين المستهدفين بالعقوبات إدوينا لاو، رئيسة قسم الأمن القومي في شرطة هونغ كونغ، التي أصبحت ممنوعة من السفر إلى الولايات المتحدة ومهددة بتجميد أصولها فيها، إذا وجدت.وقال وزير…




متظاهرون في هونغ كونغ ضد الصين (أرشيف)


فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 4 مسؤولين إضافيين متهمين بتقويض الحريات في هونغ كونغ، متعهدة بمحاسبتهم على دورهم في حملة القمع التي شنتها الصين على المدينة.

ومن بين المستهدفين بالعقوبات إدوينا لاو، رئيسة قسم الأمن القومي في شرطة هونغ كونغ، التي أصبحت ممنوعة من السفر إلى الولايات المتحدة ومهددة بتجميد أصولها فيها، إذا وجدت.

وقال وزير الخارجية مايك بومبيو في بيان أمس الإثنين، إن “هذه الإجراءات تؤكد عزم الولايات المتحدة على محاسبة الشخصيات الرئيسية التي تعمل على سلب حريات شعب هونغ كونغ، وتقويض الحكم الذاتي الذي تتمتع به المدينة”.

ومن بين المسؤولين الآخرين الذين طالتهم العقوبات الأخيرة، لي جيانغتشو، نائب مدير مكتب هونغ كونغ لحماية الأمن القومي”.

وسبق للولايات المتحدة أن فرضت عقوبات مماثلة على زعيمة هونغ كونغ كاري لام، حليفة بكين، وحاولت لام التقليل من تداعيات العقوبات عليها، لكنها أقرت بمواجهة مشكلة مع بطاقة ائتمان بعد فرضها.

وندد الرئيس التنفيذي بالإنابة لهونغ كونغ ماثيو تشيونغ بالعقوبات الأمريكية، ووصفها بـ “غير مقبولة على الإطلاق ومهينة”، وأضاف في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء “هذا تدخل همجي في الشؤون الداخلية لهونغ كونغ وفي الشؤون الداخلية لوطننا الأم”.

ويأتي الضغط الأمريكي بعدما أقرت الصين قانوناً أمنياً صارماً يحظر التآمر والتخريب في هونغ كونغ التي شهدت احتجاجات كبيرة مؤيدة للديموقراطية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً