الدنمارك تتخلى عن قانون لإعدام “المنك”

الدنمارك تتخلى عن قانون لإعدام “المنك”







تخلت الحكومة الدنماركية عن قانون طارئ كانت بحاجة إليه لإعدام كل حيوانات المنك في البلاد، بحسب وكالة أنباء “ريتزاو” الحكومية. ورفض مسؤول حكومي تأكيد تقرير ريتزاو عندما اتصلت به وكالة بلومبرج للأنباء.وأفادت بلومبرج بأن الحكومة تجري حالياً محادثات مع نواب معارضين لمناقشة اقتراح للتخلص من 17 مليون من حيوانات المنك في البلاد، بعد اكتشاف سلالة متحورة نادرة من الفيروس …




إعدام حيوان المنك في الدنمارك (ا ف ب)


تخلت الحكومة الدنماركية عن قانون طارئ كانت بحاجة إليه لإعدام كل حيوانات المنك في البلاد، بحسب وكالة أنباء “ريتزاو” الحكومية.

ورفض مسؤول حكومي تأكيد تقرير ريتزاو عندما اتصلت به وكالة بلومبرج للأنباء.
وأفادت بلومبرج بأن الحكومة تجري حالياً محادثات مع نواب معارضين لمناقشة اقتراح للتخلص من 17 مليون من حيوانات المنك في البلاد، بعد اكتشاف سلالة متحورة نادرة من الفيروس في هذه الحيوانات.
وأمرت الحكومة الأسبوع الماضي بإعدام كل حيوانات المزارع من المنك بعد اكتشاف سلالة متحورة من فيروس كورونا انتقلت من الحيوانات إلى الإنسان.
وكانت الحكومة الدنماركية قد أعلنت أيضاً عن إغلاق منطقة نورث جوتلاند -التي تضم أغلب مزارع المنك في الدنمارك وعددها أكثر من 1100 مزرعة – حتى ديسمبر (كانون أول) ويتأثر بهذا الاجراء نحو 280 ألف شخص.
وجرى إعدام نحو 1.6 مليون من حيوان المنك.
وقال رئيس الشرطة الوطنية ثوركيلد فوجد إن أفراداً من قوات الدفاع والإدارة البيطرية والغذائية الدنماركية والمزارع الخاصة شاركوا في عملية الإعدام.
وأصيب 214 شخصاً على الأقل بسلالة مختلفة من فيروس كورونا، ظهرت في حيوانات المنك في يونيو (حزيران) الماضي.
وقال المعهد إن خمس مجموعات لأشكال مختلفة للفيروس مرتبطة بحيوانات المنك، تم العثور عليها في الدنمارك، حيث ترتبط بالأساس بما تسمى بـ”المجموعة الخامسة” التي تبين أنها تضعف القدرة على تشكيل أجسام مضادة وربما تجعل اللقاحات غير فعالة في المستقبل.
وتم تشخيص 12 شخصاً بالإصابة بسلالة من المجموعة الخامسة، على الرغم من أنه لم تظهر عليهم أعراض أكثر حدة عن تلك التي ظهرت على الآخرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً