تركيا تعلن “تحييد” رجل خطط لهجوم دام على الشرطة

تركيا تعلن “تحييد” رجل خطط لهجوم دام على الشرطة







أعلنت وكالة الاستخبارات التركية عن “تحييد” العقل المدبر لهجوم انتحاري بشاحنة مفخخة عام 2016 أودى بـ12 من عناصر الشرطة، حسبما ذكرت وكالة الأناضول شبه الرسمية للأنباء الإثنين. وأعلن حزب العمال الكردستاني المحظور الذي تصنفه تركيا وحلفاؤها الغربيون على قوائم الإرهاب، مسؤوليته عن الهجوم على مبنى الشرطة في مدينة جيزرة بجنوب شرق البلاد، والذي أدى أيضاً إلى …




عنصر أمني تركي (أرشيف)


أعلنت وكالة الاستخبارات التركية عن “تحييد” العقل المدبر لهجوم انتحاري بشاحنة مفخخة عام 2016 أودى بـ12 من عناصر الشرطة، حسبما ذكرت وكالة الأناضول شبه الرسمية للأنباء الإثنين.

وأعلن حزب العمال الكردستاني المحظور الذي تصنفه تركيا وحلفاؤها الغربيون على قوائم الإرهاب، مسؤوليته عن الهجوم على مبنى الشرطة في مدينة جيزرة بجنوب شرق البلاد، والذي أدى أيضاً إلى إصابة 75 شخصاً من الشرطة والمدنيين بجروح.

وتم “تحييد” مسعود طاشقين، الذي تتهمه تركيا بالتخطيط للهجوم، في عملية نفذتها منظمة الاستخبارات الوطنية التركية في الخارج، حسبما ذكرت الأناضول نقلاً عن مصادر أمنية.

ويستخدم المسؤولون الأتراك عبارة “تحييد” للإشارة إلى عمليات يتم فيها قتل مشتبه بهم أو القبض عليهم.

ولم تعلن تركيا أي تفاصيل حول العملية ولا مكان حدوثها.

وجيزرة، البلدة ذات الغالبية الكردية قرب الحدود التركية مع سوريا والعراق، شهدت أعمال عنف بعد انهيار وقف لإطلاق النار بين حزب العمال الكردستاني والقوات الحكومية في 2015.

وتوعدت الحكومة بمواصلة حملتها للقضاء على الحزب في مناطق الجنوب الشرقي، وفي شمال العراق حيث يختبئ عناصر المجموعة في مناطق جبلية.

يخوض حزب العمال الكردستاني المحظور تمردا ضد السلطات منذ 1984.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً