بسبوسة بعلبة الزبادي مقادير مضبوطة ودقيقة.. والطعم خرافي

بسبوسة بعلبة الزبادي مقادير مضبوطة ودقيقة.. والطعم خرافي







بسبوسة بعلبة الزبادي هي أحد أشهر وصفات البسبوسة المضبوطة تماماً، وذات النتائج المبهرة، حيث تتعدد وتختلف طريقة تحضير هريسة السميد وفقاً لاختلاف المقادير، لذا اليوم سنقدم لكم طرق مختلفة لتحضيرها خلال السطور التالية، فهي تتميز بالمذاق اللذيذ والشهي الذي يجذب لها الكثير من الأشخاص لتناولها. بسبوسة بعلبة الزبادي المكونات هي كوب ونصف من السميد، وكوب من الدقيق المنخول، وكوب…

بسبوسة بعلبة الزبادي هي أحد أشهر وصفات البسبوسة المضبوطة تماماً، وذات النتائج المبهرة، حيث تتعدد وتختلف طريقة تحضير هريسة السميد وفقاً لاختلاف المقادير، لذا اليوم سنقدم لكم طرق مختلفة لتحضيرها خلال السطور التالية، فهي تتميز بالمذاق اللذيذ والشهي الذي يجذب لها الكثير من الأشخاص لتناولها.

بسبوسة بعلبة الزبادي

المكونات هي كوب ونصف من السميد، وكوب من الدقيق المنخول، وكوب واحد من الزبادي، وكمية مناسبة من السكر، وملعقة من الفانيلا، وبيضتان، وملعقة كبيرة من البيكنج باودر، وكمية مناسبة من القطر.

طريقة التحضير:

نضع في وعاء السكر، والبيكنج باودر، والفانيلا، والبيض ويتم مزجهم بشكل جيد إما بالمضرب اليدوي أو العجان، ثم نضيف إلى المكونات السابقة الدقيق، والسميد، والزبادي ويتم خلطهم مرة أخرى حتى تتجانس المكونات مع بعضها، ثم نسخن الفرن على درجة حرارة متوسطة حوالي 180 درجة، ثم نضع الخليط في صينية ونتركها في الفرن نصف ساعة حتى تنضج، ونخرج البسبوسة من الفرن وهي ساخنة ثم نسكب عليها الشربات البارد، ونقطعها حسب الرغبة.

طريقة عمل بسبوسة بعلبة الزبادي والمكسرات

المكونات هي نصف كوب من الدقيق، وكوب واحد من لبن الزبادي، وكوبان من السميد، ونصف كوب من السمنة، وملعقة من البيكنج باودر، وكمية مناسبة من جوز الهند، والقليل من الفول السوداني أو البندق حسب الرغبة، والشربات.

طريقة التحضير:

نخلط كل المكونات السابقة مع بعضها، ثم ندهن صينية ونسكب فيها الخليط السابق، نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 180، ثم ندخل الصينية في الفرن حتى تمام النضج، ونخرج البسبوسة من الفرن ثم نضيف إليها الشربات البارد وفي حال أردناها طرية نضيف الشربات الساخن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً