فرز الأصوات مستمر في أربع ولايات أمريكية

فرز الأصوات مستمر في أربع ولايات أمريكية







أعلنت وسائل إعلام أمريكية كبرى فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية. لكن أياً من وسائل الإعلام لم يعلن حتى الإثنين الفائز النهائي في أربع ولايات هي ألاسكا وأريزونا وجورجيا وكارولاينا الشمالية. يحتاج بايدن لـ270 صوتاً على الأقل من أصوات الهيئة الناخبة، التي ستعلن في النهاية الفائز بالرئاسة. تضم الهيئة الناخبة 538 عضواً، ويحدد عدد سكان كل ولاية عدد أعضاء الهيئة …




جانب من الجو الانتخابي في الولايات المتحدة (أرشيف)


أعلنت وسائل إعلام أمريكية كبرى فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية. لكن أياً من وسائل الإعلام لم يعلن حتى الإثنين الفائز النهائي في أربع ولايات هي ألاسكا وأريزونا وجورجيا وكارولاينا الشمالية.

يحتاج بايدن لـ270 صوتاً على الأقل من أصوات الهيئة الناخبة، التي ستعلن في النهاية الفائز بالرئاسة. تضم الهيئة الناخبة 538 عضواً، ويحدد عدد سكان كل ولاية عدد أعضاء الهيئة الممثلين لها.

والمرشح الذي ينال غالبية التصويت الشعبي في الولاية، يفوز بكل أصوات كبار الناخبين في الولاية.

حصل بايدن حتى الآن على 279 من أصوات كبار الناخبين. وحصل الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب على 214 صوتاً فقط، وحتى لو فاز بجميع الولايات الأربع المتبقية فإنه لن يتمكن من بلوغ عتبة 270 صوتاً.

في حال فوز بايدن بولايتي أريزونا وجورجيا، كما تشير بعض التوقعات، سيحصل على 306 من أصوات كبار الناخبين، وهو عدد الأصوات الذي حقق لترامب ما وصف بالفوز “الكاسح” في معركته الانتخابية أمام هيلاري كلينتون في 2016.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً