رئيس بيرو يواجه ثاني مذكرة حجب ثقة في البرلمان

رئيس بيرو يواجه ثاني مذكرة حجب ثقة في البرلمان







بدأ البرلمان البيرواني اليوم الاثنين عملية سحب ثقة من الرئيس مارتين بيثكارا على خلفية اتهامات بالفساد أثناء الفترة التي قاد فيها حكومة مقاطعة موكيجوا بين 2011 و2014. وحضر بيثكارا إلى مقر البرلمان من أجل الدفاع عن نفسه أمام السلطة التشريعية التي تسيطر المعارضة عليها وتحاول عزله للمرة الثانية في أقل من شهرين.وقال الرئيس فور وصوله البرلمان…




رئيس البيرو مارتين بيثكارا (أرشيف)


بدأ البرلمان البيرواني اليوم الاثنين عملية سحب ثقة من الرئيس مارتين بيثكارا على خلفية اتهامات بالفساد أثناء الفترة التي قاد فيها حكومة مقاطعة موكيجوا بين 2011 و2014.

وحضر بيثكارا إلى مقر البرلمان من أجل الدفاع عن نفسه أمام السلطة التشريعية التي تسيطر المعارضة عليها وتحاول عزله للمرة الثانية في أقل من شهرين.

وقال الرئيس فور وصوله البرلمان “نحترم الدستور ونمثل اليوم وفقاً للمهلة التي حددها البرلمان، وبدون تجاوز فترة الساعة الممنوحة لنا”.

وأوضح بيثكارا عقب انتهاء مداخلته أنه سيسافر إلى منطقة خونين لاستكمال جدول أعماله.

وأشارت الحكومة البيروانية إلى وجود قطاعات متشددة داخل البرلمان، بعضهم يتحركون بتوجيهات من العسكري الانقلابي السابق والمحبوس حاليا بتهم القتل أنتاورو أومالا، بهدف تأجيل العملية الانتخابية المنتظر إجراءها في 11 أبريل (نيسان) من العام المقبل.

واختير النواب الموجودون حالياً بالبرلمان في يناير (كانون الثاني) الماضي، بعد حل البرلمان السابق من قبل بيثكارا، ولفترة انتقالية تنتهي في يوليو المقبل حين يأتي الرئيس والبرلمان الجديد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً