أذربيجان تعترف بإسقاط مروحية روسية.. وتعتذر

أذربيجان تعترف بإسقاط مروحية روسية.. وتعتذر







اعترفت أذربيجان، مساء اليوم الإثنين، بأنها أسقطت عن طريق الخطأ مروحية روسية قرب حدودها فوق أرمينيا، وقدمت اعتذارها عن هذا “الحادث المأساوي”. وقالت الخارجية الأذرية إن “الجانب الاذربيجاني يقدم اعتذاره إلى الجانب الروسي إثر هذا الحادث المأسوي”، موضحة أن وحدة من الجيش اعتقدت أن هناك “استفزازات من الجانب الأرميني” في إطار النزاع حول إقليم ناغورني قره باغ…





اعترفت أذربيجان، مساء اليوم الإثنين، بأنها أسقطت عن طريق الخطأ مروحية روسية قرب حدودها فوق أرمينيا، وقدمت اعتذارها عن هذا “الحادث المأساوي”.

وقالت الخارجية الأذرية إن “الجانب الاذربيجاني يقدم اعتذاره إلى الجانب الروسي إثر هذا الحادث المأسوي”، موضحة أن وحدة من الجيش اعتقدت أن هناك “استفزازات من الجانب الأرميني” في إطار النزاع حول إقليم ناغورني قره باغ.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت إسقاط مروحية من نوع “مي24-” تابعة لقواتها فوق أرمينيا قرب الحدود مع أذربيجان، ما أدى إلى مقتل اثنين من طاقمها وإصابة الثالث، بعد تعرضها لإطلاق نار من مضاد أرض جو محمول.

وأوضحت الوزارة أن الحادث وقع خلال مرافقة المروحية “قافلة سيارات للقاعدة العسكرية الروسية الـ102 في أراضي جمهورية أرمينيا، في المجال الجوي قرب بلدة إيرساخ عند الحدود مع جمهورية نخجوان ذاتية الحكم التابعة لجمهورية أذربيجان”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً