افضل طريقة لصينية البطاطس بالبشاميل والدجاج

افضل طريقة لصينية البطاطس بالبشاميل والدجاج







نقوم بتقديم لكم اليوم أحد أفضل الطرق لعمل صينية البطاطس بالبشاميل وقطع الدجاج بطريقة سهلة جدا، تعتبر البطاطس بالبشاميل أحد أفضل الأكلات اللذيذة والرائعة التي تعتبر من الأكلات التي يحبها الأطفال كثيراً، ويمكن عمل البطاطس بالكثير من طرق عديدة من خلال تحضيرها مع الدجاج واللحم المفروم أو بالسجق او بطرق عديدة أخرى، وكلها أكلات شهية لا …

نقوم بتقديم لكم اليوم أحد أفضل الطرق لعمل صينية البطاطس بالبشاميل وقطع الدجاج بطريقة سهلة جدا، تعتبر البطاطس بالبشاميل أحد أفضل الأكلات اللذيذة والرائعة التي تعتبر من الأكلات التي يحبها الأطفال كثيراً، ويمكن عمل البطاطس بالكثير من طرق عديدة من خلال تحضيرها مع الدجاج واللحم المفروم أو بالسجق او بطرق عديدة أخرى، وكلها أكلات شهية لا يختلف عليها أحد، ويمكن تعزيز النكهة والطعم عن طريقة إضافة التوابل والجبن حتى تقوي من طعم البشاميل أو الصوص الأبيض، وسوف نوضح لكم إحداها في هذا المقال وهي طريقة عمل البطاطس بالبشاميل وقطع الدجاج والخضروات الشهية ومفيدة الصحة وللأسرة جدا.

طريقة عمل بطاطس بلدجاج والبشاميل

  1. مكونات الصينية صدور دجاج مقطعة جيدا إلى شرائح.
  2. صلصة الطماطم.
  3. 1 ملعقة من الخل.
  4. البعض من الملح والفلفل.
  5. ثوم بودرة وبصل بودرة وبهارات الدجاج.
  6. 1 كوب صغير من الزيت.
  7. 1 ملعقة كبيرة من الثوم المفروم.
  8. 1 بصلة متوسطة مقطعة جيدا إلى شرائح.
  9. 2 فلفل أخضر كبير.
  10. بطاطس مقطعة إلى حلقات أو شرائح رفيعة.
  11. 1 ملعقة كبيرة من الزبدة.
  12. 4 ملاعق كبيرة من الدقيق.
  13. 2 كوب وربع من الحليب.

افضل طريقة لعمل صينية البطاطس بالبشاميل والدجاج

  • اولا نقوم بتتبيل شرائح الدجاج بالملح والفلفل وبهارات الدجاج وثوم بودرة وبصل بودرة وصلصة الطماطم وخل ثم بعد الانتهاء من التتبيل نقوم بتركها لعدة ساعات.
  • بعدها في مقلاة على نار متوسطة نضع الزيت ثم نقوم بتحمير البصل الشرائح والفلفل الأخضر الكبير والثوم المفروم فيه.
  • عند تغيير لون البصل الشرائح إلى اللون الذهبي الفاتح نضع شرائح الدجاج ثم نقوم بتركها على نار عالية حتى تنضج جيدا.
  • نقوم بتجهيز شرائح البطاطس عن طريق وضع الملح والفلفل والقليل من الزعتر عليها مع القليل من الزيت ثم تدخل الفرن أو المقلاة الهوائية أو حتى يمكنك ايضا قليها في الزيت ثم نقوم بتصفيتها.
  • بعدها نقوم بتجهيز طبقة البشاميل بوضع قطعة الزبدة في قدر كبير حتى تذوب ثم نضيف كمية الدقيق ونقلب ثم ننزل بالحليب بشكل تدريجي مع التقليب جيدا حتى يصبح القوام متوسط لا ثقيل ولا خفيف.
  • بعدها نقوم بإحضار صينية من البايركس ثم نقوم بفرد طبقة الدجاج وعليها طبقة أخرى من البطاطس ثم نضع في النهاية طبقة البشاميل.
  • ثم ندخلها إلى الفرن على النار المتوسطه لمده نصف ساعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً