1,3 مليار جرعة من لقاح فايزر في 2021

1,3 مليار جرعة من لقاح فايزر في 2021







اعتبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس أن إعلان شركتي “فايزر” و”بيونتيك” أن لقاحهما ضد كورونا “فعّال بنسبة 90%”، هو “نبأ مشجع”. وكتب مدير المنظمة الأممية في تغريدة “نرحّب بالأنباء المشجّعة في مجال اللقاح الذي تطوّره شركتا فايزر وبيونتيك ونشيد بجميع العلماء والشركاء في العالم الذين يطوّرون أدوات جديدة آمنة وفعّالة للتغلب على كورونا”.وأظهرت النتائج الأولية …




 المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس (أرشيف)


اعتبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس أن إعلان شركتي “فايزر” و”بيونتيك” أن لقاحهما ضد كورونا “فعّال بنسبة 90%”، هو “نبأ مشجع”.

وكتب مدير المنظمة الأممية في تغريدة “نرحّب بالأنباء المشجّعة في مجال اللقاح الذي تطوّره شركتا فايزر وبيونتيك ونشيد بجميع العلماء والشركاء في العالم الذين يطوّرون أدوات جديدة آمنة وفعّالة للتغلب على كورونا”.

وأظهرت النتائج الأولية للمرحلة الثالثة من التجربة السريرية الجارية حالياً وهي الأخيرة قبل الحصول على ترخيص، أن اللقاح الذي طورته فايزر (الولايات المتحدة) و”بايونتك” (ألمانيا) “فعال بنسبة 90 %”، على ما أعلنت الشركتان الاثنين .

وقالت الشركتان الأمريكية والألمانية إن النتائج الأولية للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية تظهر حماية للمرضى بعد سبعة أيام من الجرعة الثانية من اللقاح و28 يوماً بعد الجرعة الأولى.

وتوقعت الشركتان توفير 50 مليون جرعة من اللقاح في 2020 وصولاً إلى 1,3 مليار جرعة في 2021.

ورحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة، بهذا الإعلان معتبراً أنه “نبأ رائع”، فيما أكد الرئيس المنتخب جو بايدن أنه يرى مؤشر “أمل” في إعلان شركتي “فايزر” و”بايونتيك” محذّراً من أن “المعركة” لا تزال طويلة.

وسجلت أكثر من 50,3 مليون إصابة في كل أنحاء العالم منذ ظهور الوباء في الصين في ديسمبر (كانون الأول)، بحسب تعداد وكالة فرانس برس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً