“الشباك” يعتقل قاصرين جندتهما حماس لتنفيذ أنشطة إرهابية

“الشباك” يعتقل قاصرين جندتهما حماس لتنفيذ أنشطة إرهابية







أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) اليوم الإثنين اعتقال قاصرين فلسطينيين اثنين من الضفة الغربية جندتهما حركة حماس لتنفيذ أنشطة إرهابية. وقال الشاباك في بيان إن عملية الاعتقال نفذت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.وأوضح الشاباك أن التحقيقات مع القاصرين الاثنين كشفت بأنهما كانا على تواصل بشكل متكرر ولعدة أشهر عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة مع أعضاء في حركة حماس…




عناصر أمنية إسرائيلية (أرشيف)


أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) اليوم الإثنين اعتقال قاصرين فلسطينيين اثنين من الضفة الغربية جندتهما حركة حماس لتنفيذ أنشطة إرهابية.

وقال الشاباك في بيان إن عملية الاعتقال نفذت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأوضح الشاباك أن التحقيقات مع القاصرين الاثنين كشفت بأنهما كانا على تواصل بشكل متكرر ولعدة أشهر عبر شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة مع أعضاء في حركة حماس التي تحكم قطاع غزة.

وأشار البيان إلى أن القاصرين الاثنين تلقيا أسلحة وذخيرة وملابس وبزات عسكرية وأموالاً للقيام بنشاط إرهابي في الضفة الغربية.

وذكر البيان أن الاثنين المشتبه بهما هما من بلدة بيت أمر الواقعة شمال محافظة الخليل بجنوب الضفة الغربية.

ويزُعم أن القاصرين الاثنين المشتبه بهما قد طُلب منهما تنفيذ مهام مختلفة لحماس، بما في ذلك التحضير لهجوم إطلاق نار والشروع في اختطاف إسرائيلي.

ويُزعم أن حماس وعدت بأنها ستدفع تعويضات مالية لهما في مقابل قيامهما بهذه الأنشطة الإرهابية، وأنها ستتبنى المسؤولية عن ذلك.

ونوه البيان إلى أن محكمة الأحداث العسكرية في إسرائيل أصدرت في وقت سابق من هذا الشهر لائحة اتهام بحق القاصرين الاثنين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً