اهم 7 خطوات لضمان نجاح رجيم الزبادي والشوفان

اهم 7 خطوات لضمان نجاح رجيم الزبادي والشوفان







جدة – رحاب عباس الاثنين,09 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 – 18:09 رجيم الزبادي والشوفان، مرتبط بمعايير متنوعة، للحصول على أفضل النتائج وإنقاص الوزن بالشكل الصحي. ورغم أن رجيم الزبادي والشوفان ارتبط في أذهان الكثيرات بالحميات القاسية المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، إلا أن توظيفيه ضمن الأنظمة الغذائية الصحية لإنقاص الوزن، ستجعله عامل مؤثر في تحفيز عملية الأيض وحرق الدهون في المجمل العام. من…

جدة – رحاب عباس

الاثنين,09 تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 – 18:09

رجيم الزبادي والشوفان، مرتبط بمعايير متنوعة، للحصول على أفضل النتائج وإنقاص الوزن بالشكل الصحي.

ورغم أن رجيم الزبادي والشوفان ارتبط في أذهان الكثيرات بالحميات القاسية المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، إلا أن توظيفيه ضمن الأنظمة الغذائية الصحية لإنقاص الوزن، ستجعله عامل مؤثر في تحفيز عملية الأيض وحرق الدهون في المجمل العام.

من ناحية أخرى اختيار الأطعمة المتفاعلة مع مركبات الزبادي سواء الكامل أو الخالي الدسم لتخسيس الوزن حسب طبيعة كل جسم وحالته الصحية، ستساهم في تعزيز فوائد الزبادي الصحية للجسم على الدوام.

من هذا المنطلق سنتعرف على فوائد الزبادي والشوفان على وجه الخصوص لإنقاص الوزن وأهم الخطوات لضمان نجاح تخسيس الوزن بالشكل الصحي.

إليك عزيزتي اهم 7 خطوات لضمان نجاح رجيم الزبادي والشوفان، بناء على توصيات استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

 اهم7 خطوات لضمان نجاح رجيم الزبادي والشوفان

رجيم الزبادي والشوفان

  • فوائد الزبادي والشوفان لإنقاص الوزن.
  • اهم 7 خطوات لضمان نجاح رجيم الزبادي والشوفان.

فوائد الزبادي والشوفان لإنقاص الوزن

 رجيم الزبادي والشوفان مرتبط بنوعية كل منهما حسب طبيعة الجسم خلال التخسيس

وبحسب ما قالته الدكتورة فيروز، ارتبط اللبن الزبادي في عالم الحمية والرشاقة، بقدرته على تقليل مؤشر كتلة الجسم، والوزن، والدهون، فضلا عن ذلك مساهمته في تقليل محيط الخصر، ورغم أن الدراسات المتنوعة لم تصل إلى دليل قاطع تحدد أفضلية الزبادي الخالي أو الكامل الدسم للرجيم.

إلا أن العامل المحوري للاستفادة من الزبادي في إنقاص الوزن، هو تحديد السعرات الحرارية المناسبة للجسم، كي يكون الزبادي الغني بالبروتين جزء من النظام الغذائي محدد السعرات الحرارية والأطعمة المتفاعلة معه لتحقيق أفضل النتائج.

وبالتالي سنجد أن الزبادي والشوفان من الأطعمة الصحية المتفاعلة مع بعضها البعض لتخسيس الوزن وتحقيق فوائد عدة، أهمها

  • يلبي الزبادي والشوفان احتياجات الجسم من نسبة البروتين الصحية خلال إنقاص الوزن.
  • يعزز الزبادي والشوفان وظائف البكتيريا المعوية النافعة للجسم والمحافظة على الجهاز الهضمي بصفة عامة.
  • يساعد الزبادي والشوفان على حرق الدهون المتراكمة بالجسم، خصوصا منطقة البطن.
  • ينظم الزبادي والشوفان الشهية، من خلال إفراز الهرمونات التي تعطي الشعور بالامتلاء.
  • يوفر الزبادي والشوفان الفيتامينات والمعادن الصحية للجسم خلال تخسيس الوزن.

اهم 7 خطوات لضمان نجاح رجيم الزبادي والشوفان

رجيم الزبادي والشوفان غني بالبروتينات والفيتامينات المفيدة خلال انقاص الوزن

أوضحت الدكتورة فيروز، أن الزبادي والشوفان من البدائل الصحية المعززة للجسم والمحفزة لعملية الأيض وحرق الدهون دون استثناء، لكن قد تتحكم بعض العوامل في إنجاح أو فشل فوائد الزبادي والشوفان، خصوصا نوعية الأطعمة المتناولة والكمية المحددة، وذلك بخلاف السعرات الحرارية المناسبة لكل جسم على حدا حسب المعايير المتعارف عليها ” الوزن، الطول، العمر”.

وبالتالي لابد من استشارة الطبيب المختص لتوظيف فوائد الزبادي والشوفان ضمن النظام الغذائي الصحي المناسب لطبية كل جسم وحالته الصحية.

أما بصفة عامة وعند الاستفادة من الزبادي والشوفان لتخسيس الوزن، فلابد من اتباع اهم 7 خطوات لضمان نجاح رجيم الزبادي والشوفان، على النحو التالي

  1. اختيار نوع الزبادي المناسب لحالة الجسم ووزنه سواء الكامل أو الخالي الدسم مع الطبيب المختص ضمن الرجيم الصحي المتبع.
  2. اختيار نوع الشوفان الغني بنسبة عالية من الصوديوم والعادي الخالي من النكهات المختلفة والسكريات المكررة.
  3. تعزيز فوائد الزبادي والشوفان لإنقاص الوزن بملعقة صغيرة من العسل الأبيض الطبيعي لضمان نجاح رجيم الزبادي والشوفان لتخسيس الوزن.
  4. إضافة قطع الفواكة الطازجة وليست الجافة ذات السعرات الحرارية المنخفضة إلىالزبادي والشوفان كوجبة خفيفة صحية مساهمة على إنقاص الوزن بالشكل المنتظم.
  5. تحديد السعرات الحرارية المناسبة لطبيعة الجسم مع الطبيب المختص، لتوظيف فوائد الزبادي والشوفان بالشكل السليم والاستفادة منهما ضمن اجمالي السعرات الحرارية المحددة.
  6. تناول الكميات الموصي بها لكل فرد من الزبادي والشوفان لدعم صحة الجسم وتخسيس الوزن في آن واحد.
  7. تعزيز فوائد الزبادي والشوفان في وجبتي الإفطار و العشاء أو ضمن الوجبات الخفيفة المحفز لحرق دهون الجسم على مدار اليوم خلال إنقاص الوزن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً