السويد تغلق مدرسة إسلامية مرتبطة بالتطرف

السويد تغلق مدرسة إسلامية مرتبطة بالتطرف







قررت السلطات في السويد، اليوم الإثنين، إغلاق مدرسة إسلامية في مدينة يافله اعتباراً من مطلع العام المقبل لارتباطها بالتطرف. ونقل موقع الكومبس الإلكتروني عن “راديو السويد” أن مفتشية المدارس قررت إغلاق مدرسة Nya Kastet المستقلة لكونها لا تزال “مرتبطة بالتطرف الديني والطلاب معرضون لخطر التطرف”، وقد رحبت وزيرة التعليم آنا إيكستروم بالقرار.وكان جهاز الأمن (سابو) حذّر …




واجهة مبنى مدرسة  Nya Kastet في يافله السويدية (أرشيف)


قررت السلطات في السويد، اليوم الإثنين، إغلاق مدرسة إسلامية في مدينة يافله اعتباراً من مطلع العام المقبل لارتباطها بالتطرف.

ونقل موقع الكومبس الإلكتروني عن “راديو السويد” أن مفتشية المدارس قررت إغلاق مدرسة Nya Kastet المستقلة لكونها لا تزال “مرتبطة بالتطرف الديني والطلاب معرضون لخطر التطرف”، وقد رحبت وزيرة التعليم آنا إيكستروم بالقرار.

وكان جهاز الأمن (سابو) حذّر مفتشية المدارس في ديسمبر (كانون الأول) الماضي من خطر تعرض طلاب المدرسة للتطرف والتجنيد في بيئات عنيفة.

وعزت مفتشية المدارس قرارها إلى “وجود أوجه قصور خطيرة في دائرة ملكية المدرسة وإدارتها، ولذلك لا يُسمح للمسؤول عن المدرسة بإدارتها”.

ووفقاً للمعلومات الأمنية، فإن المالك السابق كان “على اتصال بعدد من الشخصيات القيادية في جماعات متطرفة، من بينهم ثلاثة أشخاص يعتبرون تهديداً للأمن القومي”. ومن جهتها قالت مفتشية المدارس إن المالك الجديد قدم معلومات غير صحيحة و”حاول إخفاء ظروف معينة قد تشير إلى وجود صلات بين المدرسة والجماعات المتطرفة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً