كوريا الشمالية مترددة بتهئنة بايدن

كوريا الشمالية مترددة بتهئنة بايدن







التزمت كوريا الشمالية الصمت بشأن فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية حيث يرفض الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالهزيمة، وسط تساؤلات حول موعد وكيفية رد فعل بيونغ يانغ على النتائج. يبدو أن بيونغ يانغ تراقب الانتخابات الأمريكية بحذر دون إصدار أي تصريحات أو تقارير إعلامية عنها، حيث حافظ الزعيم كيم جونغ أون على علاقة وثيقة مع ترامب …




الرئيس الأمريكي مع زعيم كوريا الشمالية (أرشيف)


التزمت كوريا الشمالية الصمت بشأن فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية حيث يرفض الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالهزيمة، وسط تساؤلات حول موعد وكيفية رد فعل بيونغ يانغ على النتائج.

يبدو أن بيونغ يانغ تراقب الانتخابات الأمريكية بحذر دون إصدار أي تصريحات أو تقارير إعلامية عنها، حيث حافظ الزعيم كيم جونغ أون على علاقة وثيقة مع ترامب من خلال ثلاثة اجتماعات تاريخية.

ورفض ترامب قبول الهزيمة وقدم عدة شكاوى قانونية منذ فوز بايدن.

حتى صباح يوم الإثنين، التزمت وسائل الإعلام الحكومية الكورية الشمالية، بما في ذلك صحيفة رودونغ شينمون ووكالة الأنباء المركزية الكورية، وكذلك منافذ الدعاية، الصمت فيما يتعلق بانتصار بايدن المذهل الذي من المتوقع أن يؤدي إلى تغييرات كبيرة في كيفية تعامل الولايات المتحدة مع الشمال.

وجاءت أسرع استجابة لكوريا الشمالية في 2008، عندما قدمت تقريراً عن انتخاب باراك أوباما بعد يومين من فوزه، وكان رد فعلها إيجابياً على فوزه على المرشح الجمهوري آنذاك جون ماكين.

ومن المتوقع أن تظل كوريا الشمالية صامتة بشأن الانتخابات دون نشر مواد ضد الرئيس المنتخب حديثاً، بينما تراقب عن كثب الوضع مع تولي الإدارة الجديدة مهامها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً