درءاً لمخاطر الأمطار.. مواصلات الإمارات تقدم 5 نصائح لسائقيها

درءاً لمخاطر الأمطار.. مواصلات الإمارات تقدم 5 نصائح لسائقيها







مواصلات الإمارات قدمت، اليوم، مواصلات الإمارات مجموعة من الإرشادات التوعوية والنصائح لسائقيها، وذلك درءاً لمخاطر موجة الطقس السيء واضطراب الأحوال الجوية بسبب الأمطار. وجاء ذلك بعد أن شهدت عدة الطرق تكوين تجمعات المياه والضباب أو الرياح المثيرة للغبار والأتربة التي تسبب تدني مدى الرؤية الأفقية. وشددت على ضرورة اتباع تلك الإرشادات؛ بما يكفل تطبيق أعلى…

مواصلات الإمارات

مواصلات الإمارات

قدمت، اليوم، مواصلات الإمارات مجموعة من الإرشادات التوعوية والنصائح لسائقيها، وذلك درءاً لمخاطر موجة الطقس السيء واضطراب الأحوال الجوية بسبب الأمطار.

وجاء ذلك بعد أن شهدت عدة الطرق تكوين تجمعات المياه والضباب أو الرياح المثيرة للغبار والأتربة التي تسبب تدني مدى الرؤية الأفقية.

وشددت على ضرورة اتباع تلك الإرشادات؛ بما يكفل تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان للمنقولين عبر أسطول سياراتها الذي تجاوز 36 ألف مركبة؛ ويضمن توفير خدمات النقل بسلاسة وانتظام.

ويستعرض “برق الإمارات” الإرشادات، التي عممتها المؤسسة على سائقيها في قطاع النقل التجاري والحكومي والمدرسي:

  • جرى توجيه السائقين بإيقاف المركبات بصورة تامة وعدم التحرك في الفترات التي يقل فيها مستوى الرؤية بسبب حالات تقلبات الطقس كالأمطار والرياح والضباب التي تؤثر في الرؤية وسلامة وانسيابية الحركة في الطرقات.
  • يجرى تكرار تلك العملية في مواقف مناسبة خارج الطريق العام وبشكل آمن لضمان عدم التعرض لأي اصطدام من المركبات الأخرى.
  • ضرورة إبقاء التكييف والإضاءة الخارجية للمركبة في حالة التشغيل فترة التوقف المؤقت وعدم مغادرة السائق مقعد القيادة.
  • جرى توعية السائقين بالإرشادات المرورية الخاصة بتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة والمواصفات والتشريعات الصادرة من الجهات المختصة.
  • جرى توعية السائقين بالإرشادات والأساليب؛ التي تضمن توفير خدمات النقل بسلاسة وانتظام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً