5 نصائح للوقاية من نوبات الربو في الشتاء

5 نصائح للوقاية من نوبات الربو في الشتاء







الربو مرض شائع ومع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، يشعر بعض المرضى بضيق في الصدر وتفاقم أعراض المرض لديهم. ونقدم لك مجموعة من النصائح للوقاية من نوبات الربو في فصل الشتاء، حسب صحيفة إكسبريس البريطانية:الالتزام بالأدويةخط الدفاع الأول ضد نوبات الربو في الشتاء هو تناول الدواء على النحو الموصوف من قبل الطبيب، ويمكن أن يساعد جهاز الاستنشاق …




alt


الربو مرض شائع ومع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء، يشعر بعض المرضى بضيق في الصدر وتفاقم أعراض المرض لديهم.

ونقدم لك مجموعة من النصائح للوقاية من نوبات الربو في فصل الشتاء، حسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

الالتزام بالأدوية
خط الدفاع الأول ضد نوبات الربو في الشتاء هو تناول الدواء على النحو الموصوف من قبل الطبيب، ويمكن أن يساعد جهاز الاستنشاق الوقائي على جعل الممرات الهوائية أقل حساسية للمحفزات مثل الهواء البارد. وبمجرد ظهور الأعراض، مثل السعال أو الأزيز أو ضيق التنفس أو ضيق الصدر، يجب عليك استخدام جهاز الاستنشاق.

التدفئة
عندما تخرج من المنزل يُنصح بوضع وشاح حول الأنف والفم للمساعدة في تدفئة الهواء قبل استنشاقه، حيث أن الهواء البارد هو أحد مسببات نوبات الربو.

تنفس من أنفك
يساعد التنفس من خلال الأنف أيضاً على تدفئة الهواء قبل دخوله إلى الرئتين، لذلك فالتنفس من الأنف يمنع دخول الهواء البارد إلى الرئتين.

تجنب المثيرات
يزداد استخدام المدافىء خلال فصل الشتاء، وهي من مثيرات نوبات الربو، بالإضافة إلى الشموع المعطرة وغيرها، ومن الضروري الابتعاد قدر الإمكان عن هذه المثيرات.

حمل جهاز الاستنشاق الوقائي
يحتاج مريض الربو لاستخدام جهاز الاستنشاق الوقائي بشكل دائم حتى عندما يشعر بتحسن، فهو يمنع الالتهاب والتورم في الشعب الهوائية، وعادة ما يتم وصفه للاستخدام مرتين في اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً