شرطة دبي: لا بلاغات غرق ولا حوادث بحرية أو مرورية خلال التقلبات الجوية

شرطة دبي: لا بلاغات غرق ولا حوادث بحرية أو مرورية خلال التقلبات الجوية







أكد المقدم علي عبد الله القصيب النقبي، رئيس قسم الانقاذ البحري في مركز شرطة الموانئ في دبي، عدم تلقي أية بلاغات حول حوادث غرق أو حوادث بحرية أو انحصار لمركبات في الأودية بسبب التقلبات الجوية خلال الـ 24 ساعة الماضية والتي شهدت تساقط الأمطار في بعض المناطق. كما وأكد النقبي أن فرق الإنقاذ البحري جاهزة للتعامل مع أي حوادث …

أكد المقدم علي عبد الله القصيب النقبي، رئيس قسم الانقاذ البحري في مركز شرطة الموانئ في دبي، عدم تلقي أية بلاغات حول حوادث غرق أو حوادث بحرية أو انحصار لمركبات في الأودية بسبب التقلبات الجوية خلال الـ 24 ساعة الماضية والتي شهدت تساقط الأمطار في بعض المناطق.

كما وأكد النقبي أن فرق الإنقاذ البحري جاهزة للتعامل مع أي حوادث خلال التقلبات الجوية وعلى مدار الساعة، وأنها تُسير الدوريات من أجل سرعة الاستجابة مع أي حوادث في المناطق البحرية والأودية، مشيراً إلى أن شرطة دبي وفرت نقاط إنقاذ بحرية للتعامل مع الحالات الطارئة في مختلف أرجاء الإمارة، حرصاً على راحة وسلامة الناس.

وحث المقدم النقبي مرتادي البحر على الاستجابة للتعليمات والتوجيهات التي وضعتها شرطة دبي وبلدية دبي، لمنع وقوع الحوادث والمتمثلة في أخذ الحيطة والحذر اللازمين أثناء السباحة، وتجنب التيارات البحرية في حال حدوثها وارتفاع الأمواج والالتزام بالتعليمات والاشتراطات الموجودة على الشواطئ، ولإشارة رفع العلم الأحمر الذي يعني ضرورة التوقف عن السباحة لما لذلك من خطر عليهم ي حال حدوث أمطار أو تقلبات في الجو.

وأكد النقبي على أهمية عدم تجاوز مرتادي البحر لمسافة 300 إلى 500 متر بعيداً عن الشاطئ والخروج من علامات حدود السباحة كون ذلك قد يعرضهم إلى تيارات بحرية شديدة في حال حدوث التقلبات الجوية، أو تعرضهم للصدم من قبل درجات مائية أو زوارق، داعياً في الوقت ذاته أصحاب المراكب البحرية إلى الاطلاع على النشرة الجوية قبل ارتياد البحر وتحميل خدمة ” أبحر بآمان” على تطبيق شرطة دبي من أجل سرعة الاستجابة لبلاغاتهم في الحالات الطارئة.

وحول الأودية في إمارة دبي ومنطقة حتا، أكد النقبي عدم تلقي أي بلاغ عن حوادث في مجاري الأودية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأهاب المقدم النقبي بالسائقين ضرورة الابتعاد عن أماكن تجمعات المياه والأودية وعدم التواجد والتخييم في مجاري السيول والمناطق المنخفضة بشكل نهائي خلال فترة التقلبات الجوية، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية عدم دخول مناطق الأودية باستخدام السيارات من قبل السائقين تفادياً لتعريض حياتهم للخطر والجرف والابتعاد عن القيادة الخطرة قرب السدود.

ودعا المقدم النقبي أفراد الجمهور المتجهين إلى بحيرة “سد حتا” وكافة مناطق السدود والأودية إلى ضرورة إتباع اشتراطات السلامة العامة وتوخي الحيطة والحذر من المنزلقات المائية، والالتزام بتعليمات المنقذين واشتراطات.

ودعا النقبي أفراد الجمهور إلى الاتصال بغرفة العمليات في شرطة دبي على الرقم 999 في حال وقوع حالات طارئة، وأن يتم وصف المكان بدقة وبوضوح من أجل الاستجابة السريعة للبلاغ لما لذلك من أهمية بالغة في مساعدة المحتاجين، متمنياً للجميع السلامة والأمان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً