رئيس الوزراء الفلسطيني يهدد إسرائيل بسلاح الديمغرافيا

رئيس الوزراء الفلسطيني يهدد إسرائيل بسلاح الديمغرافيا







قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، إن الوقت حان لإسرائيل لتختار إما حل الدولتين أو الذوبان الديمغرافي. وذكر اشتية، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مدينة رام الله، أنه لأول مرة منذ 1948 يفوق عدد الفلسطينيين في فلسطين التاريخية عدد الإسرائيليين اليهود بأكثر من 250 ألف شخص.وأشار إلى أن عدد المستوطنين الآن في الأراضي الفلسطينية…




رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية (أرشيف)


قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، إن الوقت حان لإسرائيل لتختار إما حل الدولتين أو الذوبان الديمغرافي.

وذكر اشتية، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مدينة رام الله، أنه لأول مرة منذ 1948 يفوق عدد الفلسطينيين في فلسطين التاريخية عدد الإسرائيليين اليهود بأكثر من 250 ألف شخص.

وأشار إلى أن عدد المستوطنين الآن في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس يبلغ الآن 750 ألف مستوطن يشكلون 25% من سكان الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية.

وعن نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قال اشتية: “نتطلع إلى علاقات ثنائية فلسطينية وأمريكية من دون أن يرتبط ذلك بإسرائيل، تكون مبينة على أساس احترام قيم الحق والعدل والمساواة لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار من خلال إنهاء الاحتلال”، مضيفا أن الرئيس محمود عباس “شريك جدي لأي مسار ينهي الاحتلال”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً