أستراليا تبدأ إنتاج لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا

أستراليا تبدأ إنتاج لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا







أعلن وزير الصحة الأسترالي غريغ هانت، الإثنين، أن بلاده بدأت في إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي طورته شركة الأدوية البريطانية أسترازينيكا. وفي مقابلة مع محطة تو جي بي، قال هانت إن المختبر الأسترالي “سي إس إل” في ملبورن، سيوفر 30 مليون جرعة من اللقاح البريطاني، إضافة إلى 51 مليون جرعة من مصل لا يزال يخضع للتجارب في جامعة كوينزلاند…




شركة الأدوية البريطانية أسترازينيكا (أرشيف)


أعلن وزير الصحة الأسترالي غريغ هانت، الإثنين، أن بلاده بدأت في إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي طورته شركة الأدوية البريطانية أسترازينيكا.

وفي مقابلة مع محطة تو جي بي، قال هانت إن المختبر الأسترالي “سي إس إل” في ملبورن، سيوفر 30 مليون جرعة من اللقاح البريطاني، إضافة إلى 51 مليون جرعة من مصل لا يزال يخضع للتجارب في جامعة كوينزلاند.

وقال الوزير، إن السلطات الحكومية تأمل بداية التطعيم في مارس (آذار) المقبل، مع إعطاء الأولوية لكبار السن والعاملين في القطاع الصحي بعد الحصول على الضوء الأخضر من دائرة الرقابة الصحية.

وتابع المسؤول “نعمل على ضمان توفير اللقاح في بلادنا بأكملها طوال 2021″، بما يشمل جميع سكان أستراليا البالغ عددهم 25 مليون نسمة.

وأوضح أن التطعيم سيكون طوعياً رغم أن السلطات ستشجع السكان على تلقيه.

وقال هانت: “مهمتنا هي التأكد أن اللقاح آمن وفعال ومتوفر”، مشيراً إلى أن أستراليا لم تكتشف إصابات جديدة بكورونا أمس بعد تجاوز بؤرة تفشي المرض في ملبورن.

وسجلت أستراليا 2765827 إصابة بينها 907 وفيات منذ بداية الوباء في أرضيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً