محافظ المركزي التركي لا ينوي التحرك السريع لوقف تدهور الليرة

محافظ المركزي التركي لا ينوي التحرك السريع لوقف تدهور الليرة







أعلن المحافظ الجديد للبنك المركزي التركي ناجي إقبال اليوم الإثنين، مراجعة الأوضاع الراهنة حتى الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية، وذلك في أول تصريح له بعد توليه المنصب، وهو ما يعني ربما أنه لا يعتزم اتخاذ أي إجراء فوري. ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عنه في بيان، بعد يومين من إقالة الرئيس رجب طيب أردوغان المحافظ السابق، إنه حتى الاجتماع …




محافظ البنك المركزي التركي الجديد ناجي إقبال (أرشيف)


أعلن المحافظ الجديد للبنك المركزي التركي ناجي إقبال اليوم الإثنين، مراجعة الأوضاع الراهنة حتى الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية، وذلك في أول تصريح له بعد توليه المنصب، وهو ما يعني ربما أنه لا يعتزم اتخاذ أي إجراء فوري.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عنه في بيان، بعد يومين من إقالة الرئيس رجب طيب أردوغان المحافظ السابق، إنه حتى الاجتماع القادم للجنة السياسة النقدية، المقرر في 19 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري، سيراجع الوضع الحالي والتوقعات، كما سترصد التطورات عن كثب، وستتخذ القرارات اللازمة وفقاً للبيانات المتاحة والتقييم النهائي.

وقال إن “البنك المركزي سيستخدم بشكل حاسم جميع أدوات السياسة لتحقيق استقرار الأسعار”، ويأتي التصريح غداة استقالة وزير المالية التركي براءت ألبيرق، صهر أردوغان، بشكل غير متوقع.

وتراجعت الليرة التركية لمستويات قياسية بعدما أبقى البنك المركزي التركي أخيراً على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير، مخالفاً بذلك توقعات المحللين الذين توقعوا رفعه للسيطرة على التضخم، ودعم الليرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً