5 نصائح تسهل عليك التعامل مع زوجك عند الأزمات

5 نصائح تسهل عليك التعامل مع زوجك عند الأزمات

رغم الحب والتفاهم الذي يسود حياة الأزواج إلا أن الأزمات تكون حاضرة في العلاقة الزوجية وتلقي بظلالها الثقيلة على كلا الطرفين. وحتى تكوني سيدتي عنصر مساعد في مثل هذه الحالات عليك التحلي ببعض السلوكيات التي من شأنها أن توفر الدعم للشريك. لذلك نقدم لك في مقال اليوم بعض النصائح التي يمكنك إتباعها عند مرور زوجك بأزمة. لا تسألي كثيرا عند…

رغم الحب والتفاهم الذي يسود حياة الأزواج إلا أن الأزمات تكون حاضرة في العلاقة الزوجية وتلقي بظلالها الثقيلة على كلا الطرفين.

وحتى تكوني سيدتي عنصر مساعد في مثل هذه الحالات عليك التحلي ببعض السلوكيات التي من شأنها أن توفر الدعم للشريك.

لذلك نقدم لك في مقال اليوم بعض النصائح التي يمكنك إتباعها عند مرور زوجك بأزمة.

لا تسألي كثيرا

عند المرور بأزمة معينة سواء تخص العمل، العائلة أو حتى الأمور المالية سيحاول زوجك بالتفكير في حل للأزمة سواء أثناء صمته أو التحدث عن الأمر.

لكن في كلتا الحالتين لا تكثري من الأسئلة حول الموضوع بداعي المساعدة أو من باب الفضول أو محاولة فرض رأيك حتى يتسنى له توضيح الأمر بنفسه أو طلب النصح منك بشكل تلقائي.

يمكنك عندها أن تقدمي وجهة نظرك بشكل واضح ودون الخوض في التفاصيل المملة.

alt

أفسحي له بعض المجال

قد تشعرين أن زوجك أصبح في مزاج سيء أو يميل للعزلة أو الصمت في أغلب الوقت، هي أحد الأمور الفسيولوجية التي تختلف بين المرأة والرجل.

لذلك لا تحاولي جاهدة دفعه للتحدث وافسحي له بعض المساحة الخاصة حتي توفري له بعض الراحة النفسية خلال الأزمة وستعود الأمور لطبيعتها في حال انتهائها.

انصتي باهتمام

لا تقلي بعض الزوجات بالا في بعض الأحيان لما يقوله الزوج عند المرور بالضيق أو الأزمات، فقد يرغب بالتحدث عن المشكل أو الفضفضة قصد الحصول على بعض الدعم فيما تكونين سيدتي منشغلة عنه بالكامل أو تتحدثين عن أشياء تخصك. أسلوب يجعله يبحث عن شخص ينصت له حتى يستعيد بعض القوة لذلك احرصي على أن تكون مستمعة جيدة بقدر ما تتحدثين.

تجنبي مضايقته

عند وجود الأزمات يجب عليك سيدتي أن تقومي بتجميد كل نشاطاتك المعتادة التي تتطلب وجود الزوج، تجنبي الدخول معه في نقاشات تخص العائلة مثل الجدال حول بعض المتطلبات أو القيام بتصليحات لأنك قد لا تجدين الرد المطلوب.

تجنبي القيام بأشياء تضايق الزوج حتى تمر الأزمة ويعم السلام.

وفري له ملجأ آمن

عندما يعود الزوج للبيت وهو مثقل بالهموم والأعباء عليك تحويل البيت لملجأ آمن يتسم بالهدوء، السلام والراحة حتى يكون ذلك بمثابة دعم نفسي ايجابي.

احرصي على ترتيب البيت بشكل مثالي، تجنبي رفع صوت التلفزيون أثناء تواجده في المنزل واطلبي أيضا من الأطفال أن يكونوا هادئين أو يمكنك جعلهم يلعبون في الخارج حتى يحصل على قسط من الراحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً