اناقة

10 حيل جمالية باستخدام الليمون يجب عليك معرفتها!

10 حيل جمالية باستخدام الليمون يجب عليك معرفتها!







الليمون من الثمار المتوفرة في كل المنازل ويتم استعماله بشكل يومي لكن هل تعرفين أنه يمكنك الاستفادة من بقايا الليمون لعلاج مشاكلك الجمالية؟ اكتشفي المزيد في بقية هذا المقال.للحصول على بشرة فاتحة اعتمدي على عصير الليمون الطازج، حيث يعمل على تنقية الكبد من السموم التي يطرحها الجسم مما يؤثر إيجابا على نقاء البشرة وتوهجها. أضيفي القليل من عصير الليمون …

الليمون من الثمار المتوفرة في كل المنازل ويتم استعماله بشكل يومي لكن هل تعرفين أنه يمكنك الاستفادة من بقايا الليمون لعلاج مشاكلك الجمالية؟ اكتشفي المزيد في بقية هذا المقال.

  • للحصول على بشرة فاتحة اعتمدي على عصير الليمون الطازج، حيث يعمل على تنقية الكبد من السموم التي يطرحها الجسم مما يؤثر إيجابا على نقاء البشرة وتوهجها. أضيفي القليل من عصير الليمون الطازج كل صباح لكوب من الماء الفاتر وتناوليه على الريق لتطهير الجسم والكبد.

alt

  • هل نفذ منك طلاء الأظافر بشكل مفاجئ ؟ أحضري نصف ليمون مستعمل ثم افركي بها الأظافر لبعض الوقت حتى تتخلصي من الطلاء وتحصلي على أظافر بيضاء ناصعة.
  • هل تملكين بشرة دهنية وتعانين من الرؤوس السوداء على الأنف والذقن ويجعلك ذلك تشعرين بالإحراج؟ قومي بتطبيق عصير الليمون بواسطة قطنة نظيفة على مناطق الرؤوس السوداء واتركيها طيلة ليلة كاملة وستحصلين على نتائج جيدة.
  • لتفتيح شعرك للون الأشقر سيكون الليمون هو الحيلة الطبيعية التي يجب عليك معرفتها، أحضري عصير 3 حبات ليمون وامزجيه مع كوب من الماء البارد. اغسلي الشعر بالشامبو والماء الفاتر كالمعتاد ثم اشطفيه بغسول الليمون ويترك دون شطف ليجف تحت أشعة الشمس.
  • لشد المسام الواسعة بسرعة وبشكل فعال يمكنك تحضير مزيج يتكون من عصير الليمون وبياض البيض، ضعي القليل من المزيج على مناطق المسام واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.
  • إزالة الهالات السوداء تحت العينين يشكل أحد المهام الصعبة التي تواجه السيدات بعد الكثير من العمل أو السهر، يمكنك التخلص من هذه المشكلة عبر مزج قطرات من زيت الزيتون الرفيع مع قطرات من عصير الليمون وتطبيق القليل من المزيج تحت العيون.
  • تملكين بشرة يدين خشنة بسبب الأعمال المنزلية الشاقة؟ الأمر بسيط استخدمي نصف ليمون مستعمل لفرك اليدين جيدا، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب.
  • محاربة حب الشباب من الأمور المرهقة عند السيدات لذلك تحتاجين لسلاح طبيعي ومتوفر بشكل دائم. امزجي قطرات من الليمون مع قطرات من عسل الأوكاليبتوس، طبقي المزيج على الحبوب لبعض الدقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

alt

  • لإزالة الروائح الكريهة مثل رائحة العرق أو الحذاء، حضري مزيج يتكون من عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم ثم استخدميه على الإبطين لبض الدقائق أو القدمين ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب.
  • تعانين من خشونة بعض المناطق في الجسم مثل المفاصل؟ أحضري نصف ليمون وقومي بغمسه في السكر الخشن وافركي في شكل حركات دائرية خفيف. اتركيه لبعض الدقائق ثم اشطفي بالماء البارد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً