“مصدر” و”أبوظبي الأول” يخفضان استهلاك الطاقة والماء في مركز المستقبل لأصحاب الهمم

“مصدر” و”أبوظبي الأول” يخفضان استهلاك الطاقة والماء في مركز المستقبل لأصحاب الهمم







أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، وبنك أبوظبي الأول، استكمال تنفيذ مشروع إعادة تحديث مرافق مركز المستقبل لتأهيل أصحاب الهمم، لخفض استهلاك الطاقة والمياه بالمركز. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، يساهم هذا المشروع في تخفيض استهلاك الطاقة بحوالي الثلث والمياه بنسبة 30%، في المركز الذي يقع في مدينة محمد بن زايد بأبوظبي.ومول المشروع بتخصيص جزء …




alt


أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، وبنك أبوظبي الأول، استكمال تنفيذ مشروع إعادة تحديث مرافق مركز المستقبل لتأهيل أصحاب الهمم، لخفض استهلاك الطاقة والمياه بالمركز.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، يساهم هذا المشروع في تخفيض استهلاك الطاقة بحوالي الثلث والمياه بنسبة 30%، في المركز الذي يقع في مدينة محمد بن زايد بأبوظبي.

ومول المشروع بتخصيص جزء من مشتريات عملاء بطاقة الائتمان الصديقة للبيئة من بنك أبوظبي الأول بالتعاون مع “مصدر” في إطار اتفاقية بين الطرفين على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2013، وذلك بناءً على دراسة مستفيضة لفريق وحدة خدمات الطاقة في “مصدر” وشركة “سمارت فور باور” للمقاولات.

الطاقة الشمسية
وشمل المشروع تركيب نظام طاقة شمسية كهروضوئية على السطح مرتبط بالشبكة بطاقة 30 كيلوواط في الذروة، ونظام تحكم متطور للتهوية وتكييف الهواء، وأجهزة متنوعة لتوفير المياه، ومصابيح ” “LED الموفرة للطاقة، وكذلك استخدام طلاء حراري على سطح المركز لتقليل امتصاص الحرارة. كما تم تثبيت نظام مراقبة لقياس معدلات توفير الطاقة في المشروع.

وقال المدير التنفيذي لإدارة الطاقة النظيفة في “مصدر” يوسف آل علي: “تلتزم دولة الإمارات وأبوظبي بالعمل على مواجهة التحدي العالمي الكبير المتمثل في خفض الانبعاثات الكربونية للمباني، والتي تشكل 40% من إجمالي الانبعاثات في العالم”.

ويأتي المشروع في إطار دعم تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً