ممثلة الأمم المتحدة في ليبيا: اللجنة العسكرية ستشرف على خروج المقاتلين الأجانب والمرتزقة

ممثلة الأمم المتحدة في ليبيا: اللجنة العسكرية ستشرف على خروج المقاتلين الأجانب والمرتزقة







أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، أن اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، ستشرف علي خروج المقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا. وحسب صحيفة “الوسط” الليبية قالت وليامز في مؤتمر صحافي مساء الأحد، إن اللجنة العسكرية المشتركة، ستكون اللجنة الرئيسية، وتشكل قوات شرطية من وزارتي الداخلية في الغرب والشرق لتأمين المنطقة الممتدة من…




المبعوثة الأممية إلى ليبيا ستيفاني وليامز (أرشيف)


أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، أن اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، ستشرف علي خروج المقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا.

وحسب صحيفة “الوسط” الليبية قالت وليامز في مؤتمر صحافي مساء الأحد، إن اللجنة العسكرية المشتركة، ستكون اللجنة الرئيسية، وتشكل قوات شرطية من وزارتي الداخلية في الغرب والشرق لتأمين المنطقة الممتدة من سرت إلى الجفرة.

وأضافت وليامز أن اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة العسكرية المشتركة ستعمل على نزع السلاح ومنع خرق تفاهمات جنيف وغدامس.

وتتجه أنظار الليبيين والأطراف الإقليمية والدولية، في الساعات المقبلة، إلى الضاحية الشمالية للعاصمة تونس، حيث تعلق الآمال بحذر على الخروج بتوافقات خطت محاورها الأمم المتحدة في ثلاث أهداف إيجاد سلطة تنفيذية موحدة واختيار آلية دستورية وقانونية تمهد لإجراء انتخابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً