فريق بايدن تحدث قبل الانتخابات مع شركات أدوية عن لقاح ضد كورونا

فريق بايدن تحدث قبل الانتخابات مع شركات أدوية عن لقاح ضد كورونا







قال متحدث باسم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أمس الأحد، إن مستشاري الرعاية الصحية لبايدن أجروا محادثات مع المسؤولين التنفيذيين لصناعة الأدوية في برنامج للحكومة الأمريكية للتعجيل بالتوصل للقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد. وفي ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب، أبرم برنامج وارب سبيد ​اتفاقات مع العديد من شركات صناعة الأدوية للمساعدة في تعجيل البحث…




الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن (أرشيف)


قال متحدث باسم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن أمس الأحد، إن مستشاري الرعاية الصحية لبايدن أجروا محادثات مع المسؤولين التنفيذيين لصناعة الأدوية في برنامج للحكومة الأمريكية للتعجيل بالتوصل للقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد.

وفي ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب، أبرم برنامج وارب سبيد ​اتفاقات مع العديد من شركات صناعة الأدوية للمساعدة في تعجيل البحث عن علاجات فعالة ضد جائحة فيروس كورونا.

ويشير إحصاء لرويترز إلى أن عدد الوفيات بالوباء في الولايات المتحدة تجاوز 237 ألف، مع تسجيل أكثر من 9.9 ملايين إصابة حتى الآن.

وقال أندور بيتس المتحدث باسم بايدن في بيان عبر البريد الإلكتروني: “كما قلنا سابقاً في سبتمبر (أيلول) أنه نظراً لالتزام الرئيس المنتخب جو بايدن تماماً بالمساعدة في تطوير لقاح آمن وفعال ضد فيروس كورونا بأسرع ما يمكن فقد تلقى مستشارو الحملة الطبيون إحاطة إعلامية من الشركات التي تعمل على إنتاج اللقاحات لإحاطتهم علماً بهذه العملية”.

وتعهد بايدن “بالاستماع إلى العلم” مع دعوة خطته لوقف فيروس كورونا إلى زيادة الاختبارات وتتبع جهات المخالطة ووعد بتعيين مسؤول مهمته الإشراف على خطوط توريد المعدات الحيوية.

وكان وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس عازار، قال في أواخر أكتوبر (تشرين الأول) إن من المرجح أن يكون لدى الولايات المتحدة ما يكفي من لقاحات ضد كورونا، الآمنة والفعالة لتطعيم الأمريكيين الأكثر عرضة للخطر بحلول نهاية 2020.

وقالت بلومبرغ، إن مستشاري بايدن أوضحوا في محادثاتهم لمسؤولي شركات الأدوية رغبة إدارة بايدن في إبقاء برنامج “وارب سبيد” للحصول على أدوية ولقاحات جديدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً