لون الشفايف يكشف الكثير عن اسرار الصحة!

لون الشفايف يكشف الكثير عن اسرار الصحة!







يتغير لون الشفايف ويتأثر إزاء العوامل الخارجية مثل البرد والحر والتلوث، فضلاً عن مستحضرات الجمال والتأثيرات الصحية الداخلية. إذاً، يمكن القول إن لون شفتيك يدلّ على أسرار صحتك. فاكتشفي المزيد. 1- شفاه وردية براقة أنظري إلى شفتيك في المرآة، هل هما ورديتان ولامعتان؟ إذاً، أنت محظوظة لأنهما تدلان على أنك تتمتعين بصحة جيدة وأن جسمك سليم. …

يتغير لون الشفايف ويتأثر إزاء العوامل الخارجية مثل البرد والحر والتلوث، فضلاً عن مستحضرات الجمال والتأثيرات الصحية الداخلية. إذاً، يمكن القول إن لون شفتيك يدلّ على أسرار صحتك. فاكتشفي المزيد.

1- شفاه وردية براقة

alt

أنظري إلى شفتيك في المرآة، هل هما ورديتان ولامعتان؟ إذاً، أنت محظوظة لأنهما تدلان على أنك تتمتعين بصحة جيدة وأن جسمك سليم. إذاً احرصي على أن تحافظي على هذه الحالة.

2- شفاه شاحبة ومائلة بلونها إلى الأبيض

alt

هل تبدو شفتاك شاحبتين فعلاً؟ قد يدلّ هذا على أنك تعانين من فقر الدم. ولكي تعيدي إليهما لونهما الطبيعي، ليس عليك سوى أن تتبعي نظاماً غذائياً يحتوي على الأطعمة الغنية بالحديد والفيتامين C مثل العدس، السبانخ، الليمون،..

إقرئي أيضاً: لون أحمر شفاهك يبوح بشخصيتك

3- شفاه بلون أحمر كثيف

alt

هل تلاحظين أن شفتيك شديدتا الاحمرار؟ إذاً، هذا يعني أن كبدك وطحالك يعانيان من الإرهاق. ولكي تعالجي هذا الأمر، إحرصي على استهلاك الكرافس والعسل لأنّ هذا يحفز وظائف أعضاء جسمك. ومن الضروري أن تنامي لعدد كاف من الساعات وأن تتجنبي التعرض للضغط النفسي.

إقرئي أيضاً: أسرار شخصيتك يبوح بها شكل شفاهك

4- شفاه بنفسجية

alt

بالطبع، قد يتحول لون شفتيك إلى البنفسجي في حال تعرضك للبرد الشديد. أما في غير هذه الحالة، فمن الضروري أن تستشيري الطبيبة لكي تخضعك لفحوص خاصة بالقلب والجهاز التنفسي. فقد يشير لون الشفاه هذا إلى أنّ أعضاء جسمك تعاني من نقص في كمية الأوكسيجين.

5- شفاه باللون الأحمر الداكن أو المائل إلى الأسود

alt

هذا اللون غير الطبيعي يشير إلى أن جهازك الهضمي لا يعمل بطريقة صحية. إذاً، من الضروري أن تعملي على تعزيز وظيفته من خلال تناولك أطعمة غنية بالألياف والمعادن وتجنبك استهلاك المواد الدهنية وصعبة الهضم. كذلك ننصحك بأن تشربي القليل من الماء مع بضع نقاط من الحامض لكي تخلّصي جسمك من السموم.

6- زوايا شفاه بنفسجية

alt

كرّري النظر إلى شفتيك وتحديداً إلى زاويتيهما. هل هما بنفسجيتان؟ إذا كانت إجابتك هي «نعم»، هذا يدل على أنّك تعانين من خلل في توازن الطاقة لديك، الأمر الذي قد يرافقه ارتفاع في درجة حرارة جسمك. وفي هذه الحالة، ندعوك إلى أن تخلدي إلى الراحة قدر الإمكان وأن تتجنبي تناول البهارات والأطعمة المصنّعة، إضافة إلى الفطر والبيض والجنبري…

إقرئي أيضاً: ماذا يقول شكل شفاهك عن شخصيتك

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً