خالكي.. رحلة إلى وجهة السلام والخصوصية في اليونان

خالكي.. رحلة إلى وجهة السلام والخصوصية في اليونان







هل تبحث عن شواطئ منعزلة تشعر فيها بالهدوء وجمال الطبيعة؟ فلتكن جزيرة خالكي اليونانية هي وجهتك المقبلة، فهي جزيرة تقع في بحر إيجه، ولا تزال بمنأى عن السياحة الجماعية، وتتمتع بالكثير من الأماكن الجميلة التي تستحق الزيارة، حيث تنتظرك الكثير من سبل الاسترخاء .. خالكي.. رحلة إلى وجهة السلام والخصوصية في اليونانالوصول إلى الجزيرةالقرى الجميلةالشواطىء الرائعةفرص …

هل تبحث عن شواطئ منعزلة تشعر فيها بالهدوء وجمال الطبيعة؟ فلتكن جزيرة خالكي اليونانية هي وجهتك المقبلة، فهي جزيرة تقع في بحر إيجه، ولا تزال بمنأى عن السياحة الجماعية، وتتمتع بالكثير من الأماكن الجميلة التي تستحق الزيارة، حيث تنتظرك الكثير من سبل الاسترخاء ..

خالكي.. رحلة إلى وجهة السلام والخصوصية في اليونان

alt

تعد تلك الجزيرة وجهة مثالية للسلام والخصوصية، إذ تتميز بهندستها المعمارية التقليدية وشواطئها المريحة، مع روعة الأغذية المحلية وفرص التسوق الممتعة..

وقد حظت خالكي بشعبية خاصة في السنوات الأخيرة، وتم اختيارها كـ “جزيرة السلام والصداقة”، حيث تعد مكان للقاء الشباب من جميع أنحاء العالم.

الوصول إلى الجزيرة

alt

تقع خالكي قبالة الساحل الغربي لرودس وهناك عبّارات يومية من ميناء سكالا كاميرو في رودس، وتستغرق الرحلة أكثر من ساعة بقليل، و وتمثل خيار مثالي لرحلة ليوم كامل وفرصة للتعرف على وجهات أخرى، بعيدة تمامًا عن المسار المعروف في اليونان.

عند الوصول إلى مرفأ الجزيرة، ستشعر أنك أمام لوحة حية، من المنازل الكلاسيكية الجديدة المكونة من طابقين وثلاثة طوابق والمطلية بألوان زاهية وحيوية التي تطفو على الجبال الصخرية للجزيرة، لتعكس الماضي الغني للجزيرة في الصيد والتجارة الدولية.

كما ستستمتع بمشاهدة البرج المميز للجزيرة، والذي يسيطر على أفقها بشكل رائع، ما يجعله رمز من الرموز المميزة لخالكي.

القرى الجميلة

تشالكي

اليونان هي واحدة من أجمل البلدان في العالم، لذا لا عجب أن تضم جزيرة خالكي أيضا بعض القرى الساحرة، والتي يأتي في مقدمتها قرية إمبوريو، مع الفيلات المُجددة بأناقة والمغطاة بألوان البحر الأبيض المتوسط الدافئة، والأزقة التي تصطف على جانبيها الورود المذهلة، وقوارب الصيد التي تتمايل في المياه الصافية، حتى أنك ستشعر أن هناك صورة فوتغرافية تنتظر التقاطها أينما نظرت.

الشواطىء الرائعة

alt

في حين أن خالكي قد لا تقدم امتدادات طويلة وشاملة من الشواطئ الرملية مثل بعض الجزر اليونانية، إلا إن شواطئ تلك الجزيرة تتميز بالكثير من الخصائص الساحرة، حيث يوفر الخط الساحلي الصخري مياهًا صافية تمامًا للسباحة والغطس، كما أن عدم وجود طرق على الجزر يعني أن الأصوات الوحيدة التي ستسمعها هي للأمواج على الشاطئ مع النسيم الساحر، ما يمنحك الفرصة للاسترخاء.

فرص الترفيه المتنوعة

alt

يحب المشاة المتحمسون زيارة هالكي في الربيع والخريف، حيث يمكنهم استكشاف المسارات الصخرية بالجزيرة بعيدا عن حرارة الصيف الشديدة، ما بين أشجار الزيتون والتين وخلايا النحل ومئات من المزارع الصغيرة، فضلا عن المناظر الخلابة التي تنتظرك من أعلى بعض نقاط الجزيرة.

وتتمثل الأشياء الرئيسية التي يمكنك القيام بها في خالكي؛ في الاستمتاع بشواطئها والعديد من مسارات السير لمسافات طويلة، فعلى الرغم من أنها في الواقع أصغر جزيرة مأهولة في دوديكانيز، لكنها تتمتع بشبكة ممتازة من مسارات السير، كما أنها أيضًا تضم مجموع رائعة من التلال الساحرة.

الطعام اللذيذ

يُعرف النظام الغذائي اليوناني بأنه صحي ولذيذ، ولكن خالكي لديها بعض العروض الخاصة التي تجد شعبية بين الزائرين، بما في ذلك معكرونة خالكي الشهيرة التي تقدم مع البصل بالكراميل والجبن.

تحظى المأكولات البحرية أيضا بشعبية كبيرة، مع روبيان خالكي المفضل لدى السكان المحليين والزوار على حد سواء، ومهما كان ما تأكله، تأكد من ترك مساحة لبعض الزبادي اليوناني الكريمي الكثيف الممزوج بعسل الزعتر المحلي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً