6 قتلى في مواجهات بالجزء الهندي من كشمير

6 قتلى في مواجهات بالجزء الهندي من كشمير







أعلن الجيش الهندي، الأحد، مقتل ثلاثة جنود هنود وثلاثة أشخاص يشتبه بأنهم متمردون في معارك قرب حدود الشطر الهندي من كشمير مع باكستان، في صدام هو الأعنف منذ أشهر في المنطقة المتنازع عليها. وقال الكولونيل راجش كاليا إن القتال بدأ صباح الأحد بعدما رصد جنود تحركات “مشبوهة” في منطقة ماشيل الحرجية الشمالية قرب السياج العسكري الذي يشكل …




قوات هندية ( أرشيف)


أعلن الجيش الهندي، الأحد، مقتل ثلاثة جنود هنود وثلاثة أشخاص يشتبه بأنهم متمردون في معارك قرب حدود الشطر الهندي من كشمير مع باكستان، في صدام هو الأعنف منذ أشهر في المنطقة المتنازع عليها.

وقال الكولونيل راجش كاليا إن القتال بدأ صباح الأحد بعدما رصد جنود تحركات “مشبوهة” في منطقة ماشيل الحرجية الشمالية قرب السياج العسكري الذي يشكل عملياً الحدود الفاصلة التي تعرف بـ”خط المراقبة”.
وجاء في بيان الكولونيل الهندي أنه قتل أحد أفراد قوات حرس الحدود الهندية وشخص يشتبه بأنه من المتمرّدين في تبادل أول لإطلاق النار، قبل أن “تهرع إلى المنطقة” قوات إضافية.
وأضاف كاليا أن جنديين إضافيين وشخصين آخرين يشتبه بأنهما من المتمردين قتلوا لاحقاً، فيما جُرح جنديان تم نقلهما إلى المستشفى.
ويعد هذا الصدام الأعنف في المنطقة منذ أبريل (نيسان) حين قُتل تسعة أشخاص يشتبه بأنهم متمرّدون وثلاثة جنود في واقعتين منفصلتين في الشطر الهندي من كشمير.
ومنطقة كشمير مقسّمة بين الهند وباكستان منذ استقلالهما في العام 1947، وتشهد بانتظام تبادلاً لإطلاق النار وقذائف الهاون بين شطريها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً