افضل تمارين رياضية للتخلص من ضيق التنفس

افضل تمارين رياضية للتخلص من ضيق التنفس







ضيق التنفس من المشاكل التي تصيب العديد من الأشخاص. بعض أمراض ضيق التنفس، يمكن التغلب عليها ببعض التمارين الرياضية التي تنظم النفس، و تحسّن من قوته. إلا أنه يجب الحرص الدائم على استشارة الطبيب المتخصص قبل ممارسة أي تمارين خاصة بالتنفس. أفضل تمارين رياضية للتخلص من ضيق التنفس التمرين الأول ارخي عضلات رقبتك وكتفيك. تنفسّي…

ضيق التنفس من المشاكل التي تصيب العديد من الأشخاص. بعض أمراض ضيق التنفس، يمكن التغلب عليها ببعض التمارين الرياضية التي تنظم النفس، و تحسّن من قوته. إلا أنه يجب الحرص الدائم على استشارة الطبيب المتخصص قبل ممارسة أي تمارين خاصة بالتنفس.

تمارين رياضية للتخلص من ضيق التنفس

أفضل تمارين رياضية للتخلص من ضيق التنفس

التمرين الأول

ارخي عضلات رقبتك وكتفيك. تنفسّي ببطء عن طريق أنفك وعدّي للرقم اثنين مع إبقاء فمك مغلقاً. زمّي شفاهك كأنك تقومين بالتصفير. اخرجي الهواء من رئتيك ببطء مع إبقاء شفاهك مزمومة.

 التمرين الاول

التمرين الثاني

اجلسي على الكرسي و ابقي قدميك على الأرض و قومي بتقديم صدرك إلى الأمام قليلاً. تأكدي من اراحة أكواعك على ركبك أو امسكي ذقنك بذراعيك.

التمرين الثاني

التمرين الثالث

اجلسي على الكرسي مع وضع كفتي قدميك على الأرض ومواجهاً للطاولة. قومي بتقديم صدرك إلى الأمام و ارخي يديك على الطاولة. ضعي رأسك على الطاولة باستخدام الوسادة.

التمرين الثالث

النوم بوضعية مريحة

قومي بوضع مخدة أسفل ركبتيك و رأسك للتأكد من جعل ظهرك مستقيماً. هذه الوضعية تساعد في تسهيل عملية التنفس بشكل ملحوظ.

 النوم بوضعية مريحة

تمارين الاسترخاء للتخلص من ضيق التنفس

تعتبر تمارين الاسترخاء فعّالة أيضاً في القضاء على مشكلة ضيق التنفس، حيث تجنبك التوتر الناجم عن الضغوطات النفسية، فمثلاً تمارين التأمل مثل اليوغا، من التمارين الفعالة في التغلب على مشكلة ضيق التنفس.

التمرين الرابع

إستلقي على الأرض أو السرير. إثني ركبتيك 90 درجة وارتكزي على كعب قدميك. ضعي يداً واحدة تحت صدرك والأخرى فوق منطقة معدتك، أو اتركي يديك جبنك. إسترخي وتنفسي عميقاً. حافظي على هذه الوضعية لدقيقتين.

التمرين الرابع

التمرين الخامس

إستلقي على بطنك واثني ساقك اليمنى أو اليسرى ومديّ ساقك الأخرى كما توضح لك الصورة. إبقي رأسك ثابتاً ومرفوعاً ويديك أمامك على الأرض. حافظي على هذه الوضعية وتنفسي عميقاً لمدة 20 ثانية. كرّري فترة التنفس ذاتها للتمارين التالية أيضاَ.

التمرين الخامس

التمرين السادس

إجلسي على الأرض أو السرير و اثني الركبة اليسرى مع فرد الكعبين. إثني الركبة اليمنى وضعي القدم اليمنى على القدم اليسرى كما في الصورة. أغمضي عينيك و تنفسي تنفساً طبيعياً. حافظي على هذه الوضعية على الأقل لمدة 5 دقائق.

التمرين السادس

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً