بدء عمليات فرز الأصوات لانتخابات مجلس النواب بمصر

بدء عمليات فرز الأصوات لانتخابات مجلس النواب بمصر







أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر مساء الأحد انتهاء عمليات تصويت المصريين بالداخل في 13 محافظة مصرية في الساعة التاسعة في اليوم الثاني والأخير من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وبدء عمليات فرز صناديق الاقتراع داخل اللجان. وشملت المرحلة 13 محافظة هي القاهرة محافظات القليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب…




جاب من العملية الانتخابية في مصر (غيتي)


أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر مساء الأحد انتهاء عمليات تصويت المصريين بالداخل في 13 محافظة مصرية في الساعة التاسعة في اليوم الثاني والأخير من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وبدء عمليات فرز صناديق الاقتراع داخل اللجان.

وشملت المرحلة 13 محافظة هي القاهرة محافظات القليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.

ويختار المصريون في الانتخابات بمرحلتيها 568 نائباً من أصل 596 عضواً في مجلس النواب، على أن يقوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتعيين النواب الباقين.

ويبلغ عدد الناخبين في هذه المرحلة نحو 30 مليون ناخب لهم حق الإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع والتي تفتح أبوابها لمدة 12 ساعة من الساعة 9 صباحاً (0700 بتوقيت غرينتش) وحتى التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

كانت انتخابات هذه المرحلة قد جرت في الخارج خلال أيام 4 و5 و6 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، وسوف تعلن نتيجة المرحلة الثانية في الخارج والداخل ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم الأحد الموافق 15 من نفس الشهر. وفي حالة الإعادة لهذه المرحلة تجري الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر (كانون الأول) في الخارج، ويومي 7 و8 من نفس الشهر في الداخل.

وفازت القائمة الوطنية، وهي تحالف سياسي يقوده حزب مستقبل وطن الموالي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بـ 142 مقعداً من أصل 284 مقعداً في المرحلة الأولى من الاقتراع، والتي أجريت أواخر الشهر الماضي في 14 محافظة من أصل 27 محافظة مصرية.

وتجرى الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة، إضافة إلى التدابير الصحية التي يتم اتباعها في ظل جائحة كورونا، حيث يتم التشديد على ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الجسدي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً