استقالة صهر أردوغان لـ “أسباب صحيّة”

استقالة صهر أردوغان لـ “أسباب صحيّة”







أعلن وزير المالية التركي، وصهر الرئيس رجب طيب أردوغان، بيرات البيرق، اليوم الأحد، تقديم استقالته من منصبه، مبرراً استقالته بـ “أسباب صحية”. وجاء بيان الاستقالة عبر منشور ورد على حسابه الخاص عبر منصة انستغرام، وليس عبر وكالات الأنباء المعتمدة داخل تركيا.وتأتي استقالة صهر أردوغان في أعقاب قرار رئيس البلاد المفاجئ بإقالة محافظ البنك المركزي …




الوزير المالية التركي بيرات البيرق (أرشيف)


أعلن وزير المالية التركي، وصهر الرئيس رجب طيب أردوغان، بيرات البيرق، اليوم الأحد، تقديم استقالته من منصبه، مبرراً استقالته بـ “أسباب صحية”.

وجاء بيان الاستقالة عبر منشور ورد على حسابه الخاص عبر منصة انستغرام، وليس عبر وكالات الأنباء المعتمدة داخل تركيا.

وتأتي استقالة صهر أردوغان في أعقاب قرار رئيس البلاد المفاجئ بإقالة محافظ البنك المركزي مراد أويسال وتعيين وزير المالية السابق ناسي أغبال (52 عاماً) في هذا المنصب، تزامناً مع استمرار تدهور قيمة الليرة.

وجاء في بيان البيرق “قررت عدم مواصلة واجبي الوزاري بعد خمس سنوات في تسلم المنصب لأسباب صحية”، وتابع “سأقضي وقتي مع أمي وأبي وزوجتي وأطفالي الذين أهملتهم لسنوات عديدة بدافع الضرورة”.

يشار إلى أن البيرق عضو في مجلس الوزراء منذ 2015. وسبق أن شغل منصب وزير الطاقة حتى تولى أعلى منصب اقتصادي في الحكومة 2018.

وكان الوزير تعرض لمطالبات مكتوبة عن دقة بيانات التضخم العام الماضي من سياسيين معارضين في البرلمان، قالوا إنها تغيّرت لأسباب سياسية، بعد أن ذكر حزب الشعوب الديمقراطي أن قرابة 34 مليون تركي يواجهون “خطر المجاعة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً