دعم صحي فرنسي للسودان بـ 4 ملايين يورو

دعم صحي فرنسي للسودان بـ 4 ملايين يورو







أعلنت السفيرة الفرنسية بالخرطوم إيمانويل بلاتمان، اليوم الأحد، تخصيص أكثر من 4 ملايين يورو سنوياً للسودان لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية والسل والملاريا، ضمن التزام فرنسا بصحة السكان التي تعتبرها قضية أساسية. وقالت بلاتمان، بحسب ما نقله موقع “باج نيوز” عنها، إن فرنسا خصصت للسودان جزءاً من هذا التمويل يبلغ 62 مليون يورو للعاملين في المجال الصحي يشمل إجراءات تمويل دعم الأسر…




تطعيم أحد الأطفال (أرشيف)


أعلنت السفيرة الفرنسية بالخرطوم إيمانويل بلاتمان، اليوم الأحد، تخصيص أكثر من 4 ملايين يورو سنوياً للسودان لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية والسل والملاريا، ضمن التزام فرنسا بصحة السكان التي تعتبرها قضية أساسية.

وقالت بلاتمان، بحسب ما نقله موقع “باج نيوز” عنها، إن فرنسا خصصت للسودان جزءاً من هذا التمويل يبلغ 62 مليون يورو للعاملين في المجال الصحي يشمل إجراءات تمويل دعم الأسر الأكثر ضعفاً.

وأعلنت السفيرة عن توفير حلول لآثار ما بعد جائحة كورونا في الثلاث مناطق المستهدفة، الأمر الذي سيمكن من المشاركة في خطة الاستجابة العالمية التي التزمت بها منظمة رعاية الطفولة منذ وقت مبكر.

وأكدت أهمية التواصل الجيد لجميع الجهات المعنية التي تعتبر من العوامل الأساسية للنجاح وتعزيز قدرة أنظمة الرعاية الصحية المحلية ودعم وزارات الصحة الولائية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً