طريقة عمل دجاج محمر بالشامبنيون مثل المطاعم وكيفية تقديمه مع الأرز

طريقة عمل دجاج محمر بالشامبنيون مثل المطاعم وكيفية تقديمه مع الأرز







طريقة عمل دجاج محمر بالشامبنيون يمتلئ المشروم الذي يسمى شامبنيون بالعديد من الفيتامينات والمعادن، فهو غني ببروفيتامين “د”، الذي يلعب دورًا مهمًا في حصول الجسم على فيتامين “د” المفيد والهام لصحة العظام، كما إنه غني بالمعادن مثل اليود والحديد والبوتاسيوم، وبفيتامين “ب6” وحمض الفوليك والنياسين، ويمكن وضعه مع أكلات الدجاج مثل عمل دجاج بالصوص الأحمر ومنذ اكتشاف الأهمية …

طريقة عمل دجاج محمر بالشامبنيون يمتلئ المشروم الذي يسمى شامبنيون بالعديد من الفيتامينات والمعادن، فهو غني ببروفيتامين “د”، الذي يلعب دورًا مهمًا في حصول الجسم على فيتامين “د” المفيد والهام لصحة العظام، كما إنه غني بالمعادن مثل اليود والحديد والبوتاسيوم، وبفيتامين “ب6” وحمض الفوليك والنياسين، ويمكن وضعه مع أكلات الدجاج مثل عمل دجاج بالصوص الأحمر ومنذ اكتشاف الأهمية والقيمة الغذائية لفطر الشامبنيون، يتم استخدامه في تحضير العديد من الأطباق التي يضفي عليها نكهة مميزة وطعمًا شهيًا، كما يحدث عند عمل رول الدجاج المحشي بالخضار ومن هذه الأطباق التي اكتسبت شهرة عالمية طبق الدجاج المحمر بالشامبنيون، والذي يمكن تقديمه كوجبة غذاء وطبق رئيسي يفضله جميع أفراد أسرتك، ويشبه إلى مذاق دجاج التندوري.

طريقة عمل دجاج محمر بالشامبنيون

حتى نقوم بعمل الدجاج المحمر ينبغي أن نحضر المكونات التالية:

  • كيلو من صدر دجاج مخلية من العظم.
  • ربع كيلو من شرائح المشروم.
  • نصف كيلو من اللبن.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الزبد.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من الأوريغانو.

طريقة عمل الدجاج المحمر بالشامبنيون

  1. نقوم بإذابة الزبد بوضعها في مقلاة عميقة على نار متوسطة، ولا بد أن تكون عميقة للغاية حتى نستطيع وضع المكونات بها.
  2. نقوم بعمل شقوق طولية في صدور الدجاج قبل أن نقوم بتحميرها في الزبدة على الوجهين حتى يتغير لونها، ثم نقوم بإضافة شرائح الفطر(المشروم) في نفس المقلاة ونقلبه مع الزبد.
  3. نقوم بإضافة الدقيق ثم نضيف الملح والأوريغانو، مع تقليب كل المكونات حتى تمتزج، ثم نقوم بصب كمية اللبن ونغطي المقلاة لمدة 15دقيقة.
  4. نرفع المقلاة من على النار ونضع صدور الدجاج وفوقها المزيج الذي تشكل معها، ويزين الطبق ببعض من أوراق البقدونس الخضراء.
  5. يقدم هذا الطبق مع الأرز المصري الأبيض، وللحصول على وجبة غذائية متكاملة يقدم بجانبه طبق خضار سوتيه، أو طبق من الخضار المسلوق على البخار كالجزر مع البسلة، كما يمكن أن يقدم مع البطاطس المقلية، حتى يحظى أفراد أسرتك بوجبة لذيذة وشهية، ولا يختلف شكلها وطريقة تقديمها عن تلك التي تقدم في المطاعم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً