طريقة عمل رول الدجاج المحشي بالخضار لتقوية المناعة بمكونات على أد الإيد

طريقة عمل رول الدجاج المحشي بالخضار لتقوية المناعة بمكونات على أد الإيد







طريقة عمل رول الدجاج المحشي بالخضار من الأطباق المفضلة لدى الأطفال والكبار حيث تعتبر الخضراوات من المصادر الغنية بالمغذيات الضرورية والمفيدة لصحة الجسم حيث تعمل على تقوية مناعته، كما تمده بالألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات والمعادن، والمركبات التي تساعد في محاربة الجذور الحرة والسرطانات، ويعتبر لحم الدجاج من المصادر المهمة للبروتين، فنجد أن طريقة عمل دجاج محمر بالشامبنيون محط إعجاب …

طريقة عمل رول الدجاج المحشي بالخضار من الأطباق المفضلة لدى الأطفال والكبار حيث تعتبر الخضراوات من المصادر الغنية بالمغذيات الضرورية والمفيدة لصحة الجسم حيث تعمل على تقوية مناعته، كما تمده بالألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات والمعادن، والمركبات التي تساعد في محاربة الجذور الحرة والسرطانات، ويعتبر لحم الدجاج من المصادر المهمة للبروتين، فنجد أن طريقة عمل دجاج محمر بالشامبنيون محط إعجاب الكثير وتتنوع أصناف الدجاج التي يمكن عملها في المنزل مثل دجاج التندوري أو يمكن عمل أصناف على الطرق الغربية، مثل عمل الدجاج بالصوص الأحمر الشهي.

طريقة عمل رول الدجاج المحشي بالخضار

كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تفيد الصحة العامة للجسم، ويمكن تحضير العديد من الأطباق الشهية التي تعتمد على لحم الدجاج بشكل رئيسي، وتتميز العديد من المطابخ العالمية الشهيرة بتقديمها العديد من أطباق الدجاج، ومن أشهر هذه الأطباق رول الدجاج المحشو بالخضار، والذي يمكن تحضيره في المنزل حيث يتميز بسرعة وسهولة تحضيره.

مقادير رول الدجاج المحشي

  • كيلو من صدور الدجاج أو 4 صدور فيليه مدقوق.
  • كوبين من الخضار المسلوق المجمدة.
  • ملعقة كبيرة من معجون الطماطم.
  • مهروس فص من الثوم.
  • ملعقة كبيرة من مفروم البقدونس الطازج.
  • ربع ملعقة صغيرة من بابريكا مطحونة.
  • ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • ملعقة كبيرة الزبدة.
  • ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.
  • ملعقة صغيرة من الملح.

تحضير رول الدجاج الطازج المحشي بالخضار

  1. نقوم بتسخين الفرن على حرارة 185 درجة مئوية، ونقوم بخلط الخضار المجمد مع الملح والفلفل الأسود، والبابريكا ومعجون الطماطم والثوم، ثم نضع كل المكونات على النار في مقلاة عميقة المدة 15 دقائق، ونرفع المكونات بعد نضجها.
  2. نقوم بتتبيل الدجاج بالملح والفلفل ثم نقوم بتوزيع الحشو على قطع الدجاج، ونقوم بلفها على شكل رول ونقوم بغلقها بواسطة أعواد خشبية.
  3. نقوم بتسخين الزيت والزبدة في مقلاة على النار، ونحمر رولات الدجاج، ثم نضعها في طبق الفرن.
  4. نضيف عليها ربع كوب من الماء، ونقوم بتغطية الطبق بورق الفويل، وندخله الفرن لمدة نصف ساعة حتى ينضج الدجاج، ثم نخرجه ويقدم بجانب طبق من الأرز المصري الأبيض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً