الصحة العالمية تهنئ بايدن وتتطلع للعمل معه لوقف تفشي كورونا

الصحة العالمية تهنئ بايدن وتتطلع للعمل معه لوقف تفشي كورونا







هنأ مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس المرشح الديمقراطي جو بايدن على فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وأبدى أمله في إعادة بناء العلاقات بين المنظمة الدولية والولايات المتحدة والعمل معا مجدداً لوقف تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد. وذكر غيبريسوس في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر) اليوم الأحد: “تهانينا للرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة كامالا…




مدير منظمة الصحة غيبريسوس والرئيس الأمريكي المنتخب بايدن (أرشيف)


هنأ مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس المرشح الديمقراطي جو بايدن على فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وأبدى أمله في إعادة بناء العلاقات بين المنظمة الدولية والولايات المتحدة والعمل معا مجدداً لوقف تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكر غيبريسوس في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر) اليوم الأحد: “تهانينا للرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس، ونتطلع أنا وزملائي في منظمة الصحة العالمية للعمل معكم ومع إدارتكم”.

وأضاف أن “أزمة مثل التي أثارتها جائحة كوفيد-19 تظهر أهمية التضامن العالمي في حماية الأرواح وسبل العيش”.

وتعد الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضرراً من جائحة فيروس كورونا المستجد، وقد سجلت حتى الآن أكثر من 9.5 ملايين إصابة و233 ألف وفاة جراء مرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد حمل منظمة الصحة العالمية المسؤولية، لعدم التحرك في الوقت اللازم لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد وبالتستر على الصين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً