كيف تحمي نباتاتك المنزلية من الموت في الشتاء؟

كيف تحمي نباتاتك المنزلية من الموت في الشتاء؟







تجلب أشهر الشتاء معها درجات حرارة أكثر برودة وأيامًا أكثر قتامة، وهذا ليس له تأثير علينا نحن البشر فحسب، بل على نباتاتنا المنزلية أيضًا، لذلك نحن بحاجة إلى تعديل عادات تربية النباتات وفقًا لتغيرات الطقس. فيما يلي مجموعة من النصائح للحفاظ على سلامة النباتات في فصل الشتاء، بحسب ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني: ضع نباتاتك في…




تعبيرية


تجلب أشهر الشتاء معها درجات حرارة أكثر برودة وأيامًا أكثر قتامة، وهذا ليس له تأثير علينا نحن البشر فحسب، بل على نباتاتنا المنزلية أيضًا، لذلك نحن بحاجة إلى تعديل عادات تربية النباتات وفقًا لتغيرات الطقس.

فيما يلي مجموعة من النصائح للحفاظ على سلامة النباتات في فصل الشتاء، بحسب ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني:

ضع نباتاتك في الحمام

تقول خبيرة النباتات أنجيلا دوبسون: “ خلال فصل الشتاء، من المهم تقليل الري لتجنب تعفن الجذور، وزيادة الرطوبة عن طريق رش النباتات أو وضعها في الحمام للحصول على الكميات المناسبة من الرطوبة.

أبعد النباتات عن البرودة
بحسب دوبسون، فإن النباتات حساسة للبرودة، لذا يُنصح بإبعادها عن البرودة والحفاظ عليها في مكان دافئ.

تأكد من حصول النباتات المنزلية على ضوء الشمس

تحب النباتات ضوء الشمس، ولكن خلال أشهر الشتاء، عندما تكون الأيام أقصر، هناك قدر محدود من الضوء. لذا تأكد من وضع نباتاتك في المواضع المثلى. تقول أنجيلا: “قم بزيادة مصدر الضوء عبر وضع النباتات بالقرب من النافذة”

اختر نباتات قوية
إذا كنت تجد صعوبة في العناية بالنباتات، ما عليك إلا اختيار نباتات أكثر تكيفاً مع الطقس البارد، والتي تتمتع ببنية قوية مثل الصبار والألوكاسيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً