استشراء الخلاف بين مستشار أردوغان ووزير ماليته

استشراء الخلاف بين مستشار أردوغان ووزير ماليته







وجه مستشار الرئيس رجب أردوغان بولنت آرينتش، انتقادات لوزير الخزانة والمالية برات ألبيراق، بعد تصريحات الأخير أنه لا ينشغل بسعر عملة الدولار الأمريكي وإنه يستطيع خفضه، حسب قوله. وبحسب صحيفة “زمان” التركية، علق أرينتش عضو المجلس الاستشاري الأعلى لرئاسة الجمهورية، على ذلك قائلا “بالتأكيد هناك أزمات في الاقتصاد. وقد اعترضت على تصريحات وزيرنا”.وحول قرار إقالة محافظ …




بولنت آرينتش (أرشيف)


وجه مستشار الرئيس رجب أردوغان بولنت آرينتش، انتقادات لوزير الخزانة والمالية برات ألبيراق، بعد تصريحات الأخير أنه لا ينشغل بسعر عملة الدولار الأمريكي وإنه يستطيع خفضه، حسب قوله.

وبحسب صحيفة “زمان” التركية، علق أرينتش عضو المجلس الاستشاري الأعلى لرئاسة الجمهورية، على ذلك قائلا “بالتأكيد هناك أزمات في الاقتصاد. وقد اعترضت على تصريحات وزيرنا”.

وحول قرار إقالة محافظ البنك المركزي، قال أرينتش: “نرى أن هناك مشكلات مادية في ملف البنك المركزي. المهم ليس إنكار وجود الأزمة، وإنما الاعتراف بها، وإنما الأهم هو الدراسات المتعلقة بهذه المشكلات. أرى أن رئيسنا يقوم بمساع كثيرة. وإذا تساءلتم عما إذا كانت الأزمة كبيرة أو لا، فإن الأزمة كبيرة حقًا”.

وكان ألبيراق قال في تصريحاته الأخيرة إنه لا ينشغل بسعر الدولار وإن شاء خفضه، على حد قوله، وذلك بعد أن كسر الدولار حاجز 8.5 ليرة تركية للمرة الأولى خلال ختام تعاملات أمس الأول الجمعة. وأضاف: “لا توجد أزمة في الاقتصاد، إنها مشكلة نفسية”.

وشهدت الفترة الأخيرة مطالبات من المعارضة بإقالة وزير المالية بيرات ألبيراق صهر الرئيس أردوغان الذي وصل إلى منصبه مع الانتقال إلى نظام الحكم الرئاسي بعدما كان يشغل في الحكومة السابقة منصب وزير الموارد الطبيعية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً