فنزويلا: مادورو يهنئ بايدن ويبدي استعداده للحوار مع أمريكا

فنزويلا: مادورو يهنئ بايدن ويبدي استعداده للحوار مع أمريكا







هنأ الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو رئيس الولايات المتحدة المنتخب جو بايدن، وكذلك نائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس، وأبدى استعداده للحوار مع الإدارة الديمقراطية الجديدة. وكتب مادورو في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مساء السبت: “أهنئ الشعب الأمريكي بالانتخابات الرئاسية. أهنئ أيضا الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس بالانتصار”.وفي رسالة أخرى قال الزعيم الاشتراكي: إن…




الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو (أرشيف)


هنأ الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو رئيس الولايات المتحدة المنتخب جو بايدن، وكذلك نائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس، وأبدى استعداده للحوار مع الإدارة الديمقراطية الجديدة.

وكتب مادورو في تغريدة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مساء السبت: “أهنئ الشعب الأمريكي بالانتخابات الرئاسية. أهنئ أيضا الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس بالانتصار”.

وفي رسالة أخرى قال الزعيم الاشتراكي: إن فنزويلا “مستعدة دائماً للحوار وللتفاهم مع شعب وحكومة” الولايات المتحدة، الذي لا يعترف رئيسها الحالي، الجمهوري دونالد ترامب، بشرعيته.

وتشهد العلاقات بين فنزويلا والولايات المتحدة توترا منذ وصول الشافيزية (نسبة إلى الرئيس الراحل هوغو شافيز) إلى السلطة في 1999، ولكن التدهور وصل في الوقت الراهن لمرحلة عدم تبادل السفراء.

وكانت حكومة ترامب قد وجهت في 26 من آذار (مارس) الماضي اتهامات بحق مادورو تتعلق بتهريب المخدرات وما يرتبط بها من أعمال إرهابية، وعرضت مكافأة بقيمة 15 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تفيد في اعتقاله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً