وزير الخارحية الفرنسي في مصر بهدف “التهدئة” بعد أزمة الرسوم

وزير الخارحية الفرنسي في مصر بهدف “التهدئة” بعد أزمة الرسوم







وصل وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان مساء أمس السبت الى القاهرة في زيارة تهدف إلى “التهدئة” مع العالم العربي بشأن أزمة الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد، بحسب مصدر دبلوماسي. وسيلتقي لودريان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري وشيخ الأزهر أحمد الطيب الذي انتقد بشدة فرنسا بسبب الرسوم الكاريكاتورية.وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان قبل…




وزير الخارجية الفرنسي ايف لودريان (أرشيف)


وصل وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان مساء أمس السبت الى القاهرة في زيارة تهدف إلى “التهدئة” مع العالم العربي بشأن أزمة الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد، بحسب مصدر دبلوماسي.

وسيلتقي لودريان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري وشيخ الأزهر أحمد الطيب الذي انتقد بشدة فرنسا بسبب الرسوم الكاريكاتورية.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان قبل وصول لودريان إن وزير الخارجية “سيواصل عملية الشرح والتهدئة التي بدأها رئيس الجمهورية”.

وكان شيخ الأزهر قال في خطاب في نهاية أكتوبر(تشرين الأول) الماضي إن “الإساءة للأديان والنيل من رموزها المقدّسة تحت شعار حرية التعبير هو ازدواجية فكرية ودعوة صريحة للكراهية”.

ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية الفرنسي لودريان، اليوم الأحد، مؤتمرا صحافيا مشتركا مع نظيره المصرري سامح شكري بعد إنتهاء المباحثات بينهما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً