حرب كلامية مفتوحة بين بومبيو وخامنئي على تويتر

حرب كلامية مفتوحة بين بومبيو وخامنئي على تويتر







خاص وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو حرباً كلامية على تويتر، مع المرشد الإيراني علي خامنئي مساء أمس السبت قبيل إعلان جو بايدن فوزه بالانتخابات الرئاسية. وقال بومبيو على حسابه الرسمي في تويتر مخاطباً خامنئي: “لقد سرقت شخصياً مئات الملايين من الدولارات من الشعب الإيراني. انتخاباتكم مجرد مزحة، حيث تم استبعاد مئات المرشحين من المنافسة”. وأضاف بومبيو، “اليوم، يتضور شعبك…




مايك بومبيو وعلي خامنئي (أرشيف)


خاص وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو حرباً كلامية على تويتر، مع المرشد الإيراني علي خامنئي مساء أمس السبت قبيل إعلان جو بايدن فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وقال بومبيو على حسابه الرسمي في تويتر مخاطباً خامنئي: “لقد سرقت شخصياً مئات الملايين من الدولارات من الشعب الإيراني. انتخاباتكم مجرد مزحة، حيث تم استبعاد مئات المرشحين من المنافسة”.

وأضاف بومبيو، “اليوم، يتضور شعبك جوعاً لأنك تنفق المليارات على حروب بالوكالة لحماية حكم اللصوص”.

تغريدة بومبيو، جاءت رداً على تغريدة سابقة لخامنئي، قال فيها باللغة الإنجليزية، إن “الوضع في الولايات المتحدة وما يقولونه هم أنفسهم عن انتخاباتهم مجرد مسرحية! هذا مثال على الوجه القبيح للديمقراطية الليبرالية في الولايات المتحدة”. وأضاف خامنئي، “بغض النظر عن النتيجة، هناك شيء واحد واضح تماماً، وهو الانحطاط السياسي والمدني والأخلاقي المؤكد للنظام الأمريكي”.

ورد بومبيو أيضاً على خامنئي قائلاً، إن “الولايات المتحدة ستبقى عظيمة..ونرحب باليوم الذي يحظى الشعب الإيراني فيه على حريته وتطلعاته”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً